آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الدوري الممتاز لكرة القدم – المرحلة 12 قمة جماهيرية في حلب .. المتصدر والوصيف تحت الضغط

الدوري الممتاز لكرة القدم – المرحلة 12 قمة جماهيرية في حلب .. المتصدر والوصيف تحت الضغط

هشام اللحام:

هل يحافظ فريق الكرامة على صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم قبل المرحلة الأخيرة من الذهاب؟ سؤال يتردد اليوم مع مباريات المرحلة الثانية عشرة التي ستجري يوم غد السبت ، وفيها يستقبل الكرامة جبلة في مباراة صعبة ، بينما يشد البحارة أبطال الدوري الرحال إلى حماة للقاء الطليعة .
ويلعب النسور الزرق الذين قبضوا على الصدارة منذ المرحلة الخامسة تحت الضغط ، فالفريق الذي عاد هذا الموسم للمنافسة بعد غياب يعاني ضعفاً في الهجوم الأمر الذي يؤرق عشاقه وقبلهم مدربه أحمد عزام ، ولهذا يعتمد الأسلوب الدفاعي الذي يمكن أن يضمن عدم الخسارة فيما لو لم يوفق بالتسجيل . وبلا شك سيكون لقاء جبلة صعباً رغم أن الضيوف يعانون أيضاً ، وفي العموم سيحاول الكرامة استثمار عامل الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الذي يضمن الصدارة حتى المرحلة الأخيرة من الذهاب والتي يواجه فيها وصيفه تشرين .
والوصيف تشرين بدوره لن تكون رحلته إلى حماة سهلة ، فالطليعة المضيف فريق صعب ، وهو يلعب من دون ضغوط ما يدفع لاعبيه للعب بارتياح وتقديم الأفضل أمام فريق كبير .
ولكن البحارة سيلعبون بين نارين ، فهم من جهة يريدون الفوز للبقاء خلف المتصدر قبل المواجهة الحاسمة ، ومن جهة أخرى يخشون المغامرة الهجومية غير المحسوبة التي قد تعرضهم للخطر أمام فريق جيد ، ولهذا سيكون الحذر عنوناً لأدائهم ، وقد تعرض الفريق قبل أيام لصدمة تمثلت في انتقال لاعبه وهدافه المميز علاء الدالي إلى فريق العربي الكويتي بعد مرحلة الذهاب ، ما شكّل عبئاً وضغوطاً على الفريق الذي يحارب هذا الموسم على ثلاث جبهات ، وبات مطالباً بتعويض خسارة هذا اللاعب المهم .
وفي مباراة ثالثة السبت سيكون حطين في ملعبه أمام الشرطة القادم بروح عالية بعد التعادل المثير مع الجيش ، ولكن حطين الذي ينتظر تعثر المتصدر والوصيف ، لن يفوت الفرصة لإضافة ثلاث نقاط جديدة وهو يلعب على أرضه أمام فريق أقل شأناً في أكثر من جانب .
وفي دمشق سيكون الجيش مطالباً بالفوز أمام جاره الحرجلة ، فهو من جهة يريد تعويض تعادله الخاسر أمام الشرطة بالمرحلة السابقة ، ومن جهة أخرى يريد البقاء قريباً من الصدارة .

-018M.jpg

ومن جهته سيحاول الحرجلة تحقيق نتيجة جيدة أمام فريق عريق وهو مؤهل لذلك ، ما يدفع للسؤال إذا ماكانت خبرة لاعبي الحرجلة كافية لمفاجأة الجيش صاحب الأداء الواقعي ؟
وفي واحدة من أبرز المباريات يستضيف الاتحاد الذي انتفض وحقق نتائج جيدة في المراحل الأخيرة ، يستقبل الوحدة المتذبذب بنتائجه والقوي بما يملكه من أسماء ، وما بين حرص الاتحاد على الفوز للتقدم وتحسين موقعه ، وبين طموح الفوز عند البرتقالي الحريص على البقاء في دائرة المنافسة ، ستكون هذه المباراة الجماهيرية القوية والمثيرة .
وفي طرطوس يحل الحرية ضيفاً على الساحل في مباراة النقاط المضاعفة ، فالفريقان المهددان بالهبوط يسعى كل منهما لمداواة جراحه على حساب الآخر ، وكلاهما يعيش ظروفاً صعبة متشابهة ، ولهذا التعادل راجح وهو خسارة لكل منهما ولاسيما المضيف .
وفي آخر المباريات يلتقي الفتوة وضيفه الوثبة والأفضلية للضيف الأفضل فنياً ومعنوياً ، بينما يدفع الفتوة ثمن عدم الاستقرار ، وبالتالي هبوط الروح المعنوية مؤثر إلا إذا قلب لاعبوه الصفحة ولعبوا بحماسة في مباراة ليست صعبة.
وأخيراً نذكر بترتيب الفرق ، فالكرامة المتصدر في رصيده 27 نقطة ، يليه تشرين 26 ، ثم الجيش24 ، ثم يأتي حطين 23 ، فالوحدة20 ، ثم جبلة 16 بانتظار القرارات حول مباراته مع الحرجلة ، ثم يأتي الطليعة17 ، فالوثبة13 ، ثم الاتحاد12 ، فالحرجلة8 ، ثم الشرطة8 ، فالحرية5 ، فالساحل والفتوة أخيراً بثلاث نقاط

(سيرياهوم نيوز-الثورة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحفّظ إيراني «يهدي» أميركا بطاقة العبور برفقة إنكلترا

| عبد القادر سعد تأهل منتخبا إنكلترا وأميركا إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم عن المجموعة الثانية، بعد فوز الأول على ويلز بنتيجة (3 ...