آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الرئيس الروسي يعلن تسجيل أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في العالم

الرئيس الروسي يعلن تسجيل أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في العالم

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في العالم.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة: “تم إبلاغي اليوم صباحا عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد.. وآمل أن نتمكن من بدء إنتاج كميات ضخمة منه في المستقبل القريب وهذا أمر بالغ الأهمية”.

ووجه بوتين الشكر إلى كل الكوادر التي عملت على إطلاق اللقاح واصفا هذا الإنجاز بأنه “خطوة مهمة للغاية للعالم”.

وأضاف بوتين: “أعلم أنه يعمل بشكل فعال للغاية ويشكل مناعة مستقرة.. وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة” معربا عن الأمل في أن تمضي الدول الأخرى قدما في أبحاثها بحيث يكون هنالك الكثير من المنتجات التي يمكن استخدامها في السوق العالمية للأدوية واللقاحات.

وأكد بوتين أن عملية التطعيم باللقاح ستكون متوافرة لجميع المواطنين الروس قريبا ومن دون مقابل مادي وستكون على مراحل تبدأ بالفرق الطبية التي تكافح ضد الفيروس في الخطوط الأمامية وصولا إلى كبار السن المهددين وأخيرا إلى المواطنين العاديين كاشفا عن تلقي إحدى بناته هذا اللقاح.

وفي هذا السياق أعلن مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس كورونا اليوم عن تسجيل 4945 إصابة جديدة في روسيا خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع عدد المصابين إلى 897599 ووفاة 130 آخرين نتيجة المرض ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 15131 حالة.

وبحسب آخر الأرقام والإحصاءات الرسمية تماثل للشفاء خلال اليوم الماضي 6494 شخصا ما يرفع إجمالي المتعافين إلى 703175 شخصا.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الصينية: الولايات المتحدة خبيرة باللعب بالمعلومات المضللة

أكدت وزارة الخارجية الصينية أن الولايات المتحدة تمتلك خبرة حقيقية في اللعب بالمعلومات المضللة وأنها اعتادت على استخدام آلة الرأي العام وهيمنتها لتشويه الحقائق والتهرب من ...