آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » الرابطة السورية للأمم المتحدة : العدوانات الإسرائيلية على سورية هي عدوانات على القانون الدولي ومجلس الأمن

الرابطة السورية للأمم المتحدة : العدوانات الإسرائيلية على سورية هي عدوانات على القانون الدولي ومجلس الأمن

تعتبر الرابطة السورية للأمم المتحدة العدوان الإسرائيلي الأخير على سورية وهو الحلقة الاخيرة في سلسلة عدوانات ارتكبتها سلطة قائمة بالإحتلال تعتبر هذا  العمل الإسرائيلي المتكرر عدوانا على القانون الدولي وعلى منظمة الأمم المتحدة وعلى الأخص على مجلس الأمن والدول الخمس الكبرى المسؤولة الأولى عن حفظ الأمن والسلم الدوليين.
قيام الأمم المتحدة ممثلة بالأمين العام بإدانة العدوان فور العلم به واجب بدهي تتبعه واجبات أخرى يتخذها مجلس الأمن تحول دون تكرار العدوان وتنذر باتخاذ إجراءات عقابية ينص عليها الميثاق.
إن الرابطة السورية للأمم المتحدة إذ’تستذكر انه قبل ماية عام قامت الدول المنتصرة في الحرب العالمية الأولى بتوزيع الإنتدابات في ما بينها وفي عدادها الإنتداب على فلسطين فإنها تستذكر أيضا أن ذلك الإنتداب أدى إلى عملية تغيير ديموغرافي ما يزال مستمراً في ظل الإحتلال . ترى الرابطة أن على الأمم المتحدة والدول المحبة للسلم  في العالم أن تستنكر العدوان الإسرائيلي الأخير وأن تقوم في الوقت نفسه بعملية مراجعة شاملة لمائة عام من إنتهاك القانون الدولي إنتهاك واضح لكل من يقرأ صك الإنتداب على فلسطين.
دمشق ظهر الأربعاء 30 ك الأول
(سيرياهوم نيوز٣٠-١٢-٢٠٢٠)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوحبيب: النازحون السوريون يهددون الأنموذج اللبناني

وصف وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد اللـه بو حبيب، اللاجئين السوريين الموجودين في بلاده بأنهم عبارة عن «اقتصاديين يستفيدون من المساعدات المقدمة ...