الرئيسية » مجتمع » الرجال يبحثون في الانترنت عن الحقائق.. والنساء عن العلاقات

الرجال يبحثون في الانترنت عن الحقائق.. والنساء عن العلاقات

خلصت دراسة أميركية حديثة إلى أن الرجال يترددون على الإنترنت للاطلاع على الأنباء وأخبار البورصات والرياضة، في حين تبحث النساء اكثر عن العلاقات والمشورات الصحية. ووجدت الدراسة التي أجراها مشروع “بيو انترنت اند أميركان لايف”، أن الرجال يستخدمون الإنترنت بكثافة أكبر نوعا ما، ويدخلون بشكل متكرر الإنترنت ويمضون وقتا أطول، كما أن أعدادا أكبر من الرجال لديهم خدمة الإنترنت فائقة السرعة أكثر من النساء.

وقالت معدة الدراسة ديبورا فالوز”بمجرد تخطي القواسم المشتركة يميل الرجال للانجذاب لأنشطة الإنترنت التي تعتمد على الحركة في حين تقدر النساء المسائل المتعلقة بالعلاقات أو الروابط الإنسانية”.

ويتصفح عدد أكبر من الرجال المواقع طلبا للتسلية، اذ يقر 70 % أنهم يدخلون الانترنت لتمضية الوقت مقارنة مع 63% من النساء. كما أن الرجال أكثر ميلا للاستماع الى الموسيقى والاطلاع على ما يضخ عبر الكاميرات الرقمية الى الانترنت.

ووجدت الدراسة ان النساء أكثر استخداما للبريد الالكتروني وعادة ما يتخطين مجرد الرد على الرسائل – كما هو الحال بالنسبة للرجال -، فيتناقشن، الكترونيا، حول القصص وحل القضايا والتواصل مع شبكة أوسع من الاصدقاء والعائلة.

وتتساوى تقريباً نسبة الرجال والنساء الذين يستخدمون الانترنت، اذ يتردد على الشبكة المعلوماتية نحو 68% من الرجال ونحو 66%من النساء، ارتفاعا بنسبة 20% عن الدراسة التي أجراها مشروع “بيو” لسكان الولايات المتحدة في 1995.

وعلى مدى السنوات العشر الماضية أثبت الرجال أنهم اكثر استعدادا للخوض في تعاملات أكثر خطورة مثل الانضمام لغرف الدردشة والاشتراك في المزادات أو التعامل في الاسهم على الانترنت. وتجتذب المزادات 30% من الرجال مقابل 18% من النساء.موقع طرطوس

ووجدت الدراسة ان 74% من النساء يطلبن المشورة الصحية أو الطبية عبر الانترنت مقابل 58% من الرجال، كما تطلب 34% من النساء معلومات دينية مقابل 25% من الرجال. وخلصت الدراسة ايضاً الى ان 44% من الرجال يستخدمون الشبكة اكثر من مرة في اليوم مقابل 39% من النساء، ويعكس هذا جزئيا توفر خدمة الانترنت فائقة السرعة لدى عدد أكبر من الرجال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حماس وتنافس ومواهب واعدة … أبرز ما ميّز منافسات مسابقة رواد طلائع البعث على مستوى القطر والتي تقام في محافظة طرطوس ..

      تفقد عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية و الطلائع الرفيق عزت عربي كاتبي و وزير التربية الرفيق محمد ...