الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » #السفير_الصيني في #سورية لـ”الوطن”: #بكين ستقدم 150 ألف جرعة لقاح ضد ” كورونا” كمساعدة للحكومة السورية

#السفير_الصيني في #سورية لـ”الوطن”: #بكين ستقدم 150 ألف جرعة لقاح ضد ” كورونا” كمساعدة للحكومة السورية

كشف السفير الصيني لدى سورية فنغ بياو, أن حكومة بلاده قررت تقديم 150 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد, كمساعدة للحكومة السورية.
وأشار فنغ بياو في تصريح خاص لـ”الوطن”, أن مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي, أجرى اتصالا هاتفيا ناجحا مع وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد في 31 من كانون ثاني الفائت, حيث أكد الجانبان أن الصداقة بين الصين وسورية ضاربة الجذور في أعماق التاريخ، وظل البلدان يتبادلان الدعم والتأييد القوي في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية والهموم الكبرى.
وبين سفير الصين في سورية, أنه على مدى 65 عاما من إقامة العلاقات الدبلوماسية، أحرز التعاون العملي والودي بين الجانبين السوري والصيني, نتائج مثمرة في السياسة والاقتصاد والثقافة والأمن وغيرها من المجالات، لافتا إلى أن تضافر الجهود بين البلدين في مكافحة جائحة “كورونا”, منذ مطلع العام الماضي، عزز عرى الصداقة بين الشعبين.
واعتبر فنغ بياو أن بعض الدول لا تزال مستمرة في فرض العقوبات الأحادية الجانب وغير المشروعة على سورية، الأمر الذي فاقم معاناة الشعب السوري, وأضاف: “الصين كصديق وشريك عزيز لسورية, ستواصل تقديم المساعدة لها بقدر إمكانياتها”, لافتا إلى أن الصين كانت قدمت كمية كبيرة من المستلزمات الطبية لسورية في العام الماضي، وهي ستقدم قريبا، إضافة إلى 150 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”، 20 جهاز تنفس و750 طنا من الأرز كدفعة أولى من المساعدات الغذائية، بما يسهم في تغلبها على الوباء في وقت مبكر.
وشدد السفير فنغ بياو على أن هذه الخطوة الملموسة من الصين تجاه سورية تأتي ترجمة لمبادرة “مجتمع المستقبل المشترك للبشرية” التي طرحها الرئيس الصيني شي جينبنيغ, وأضاف: “أثق بأنه تحت الرعاية الشخصية من الرئيسين بشار الأسد وشي جينبنيغ, وبالجهود المشتركة من الجانبين، سيتعزز التعاون الودي بين البلدين, وتترسخ الصداقة بين الشعبين باستمرار”
سيرياهوم نيوز 6 – الوطن
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصين تعلن عن بؤرة جديدة محتملة لانتشار كورونا

أعلنت لجنة الصحة الحكومية في الصين اليوم اكتشاف ثلاث حالات إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في مدينة هاربين المركز الإداري لمقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرق البلاد. ...