آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » السورية للبريد تبدأ دفع تعويضات المسرحين بتاريخ 1 حزيران في كل مراكزها

السورية للبريد تبدأ دفع تعويضات المسرحين بتاريخ 1 حزيران في كل مراكزها

نور يوسف-مهران معلا

بدأت المؤسسة السورية للبريد اليوم بتقديم خدمة دفع التعويضات المالية المستحقة للمسرحين من خدمة العلم بتاريخ 1-6-2021 وذلك عبر مراكز البريد المعتمدة في كل المحافظات.

وفي تصريح لـ سانا أكد مدير بريد دمشق رأفت النايف أن المؤسسة بدأت منذ الصباح باستقبال المسرحين بعد تأمين الأموال بالتنسيق مع المصارف ووضع آليات التسليم مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا مشيراً إلى أن تقديم الخدمة يتم بمرونة وسهولة مع مراقبة سير العمل ومعالجة أي مشكلة تظهر.

ولفت النايف إلى أن هناك 10 كوات تعمل حالياً من أصل 24 كوة جاهزة لاستقبال المسرحين وتتم زيادة عددها كلما زاد الازدحام مشيراً إلى أن المؤسسة تقوم بإرسال التعويض إلى بعض المسرحين ممن لديهم حالة عجز في منازلهم عبر موظف من البريد.

وأضاف النايف أن عدد المسرحين المستفيدين بلغ 8600 مسرح ومن المتوقع أن يحصل 4 آلاف منهم على تعويضه من بريد دمشق مبيناً أن خدمة دفع التعويضات مستمرة في جميع المحافظات لعدة أشهر حتى الانتهاء من دفع كامل التعويضات.

بدوره الموظف أنس خردلك بين أن مدة تسليم التعويض لا تتجاوز الدقيقتين فقط مشيراً إلى أن الحصول عليه يتم عبر ثلاث حالات بالاعتماد إما على الرقم المالي أو الرقم الوطني أو الاسم الثلاثي للمسرح حيث تتم مطابقة معلومات الهوية وشهادة تأدية الخدمة ودفتر خدمة العلم مع معلومات الحاسب وبعدها يبصم المسرح على إيصال الدفع ومن ثم يقبض تعويضه.

بدورهم عبر عدد من المسرحين عن ارتياحهم لسير عملية الحصول على التعويضات عبر كل مراكز البريد الذي وفر عليهم عناء وتكاليف السفر والتنقل مؤكدين عدم وجود أي عوائق.

أغيد طعمة من محافظة دمشق ويوسف الشبلان من محافظة دير الزور أشارا إلى أن تنظيم الدور سهل حصول المسرحين على مستحقاتهم دون الانتظار طويلاً فيما لفت صالح دليل من محافظة حلب إلى أن تحلي المسرحين بالانضباط ساعد بالحصول على التعويض بأسرع وقت بينما أكد كل من بلال أسعد وحسام محمود أن الحصول على التعويض من مراكز البريد هو خطوة جيدة خففت من أعباء السفر والتنقل بين المحافظات ووفرت الوقت والجهد.

ومن مبادرة عسكري متسرح المرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أشار أدهم تسون أحد المتطوعين إلى أن الغاية من المبادرة هي تقديم المساعدة للعسكريين المسرحين من خلال تقديم المعلومات وتوزيع الكمامات والتعقيم لافتاً إلى أن تمويل المبادرة هو شخصي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رغم تأمين الاعتمادات المالية لهم منذ شهر ونصف المفرزون للوحدات الادارية بطرطوس من مسابقة المسرحين لم يباشروا لتاريخه..والسبب التأخير في اعداد قراراتهم !!!

هيثم يحيى محمد نشرنا في الرابع من شهر اب الماضي مادة صحفية حول التأخير الكبير في تعيين ومباشرة الناجحين في مسابقة المسرحين والمفرزين لوحدات الإدارة ...