الرئيسية » الرياضة » السيتي سيبقي على غوارديولا

السيتي سيبقي على غوارديولا

طفت على السطح أخبار خروج بيب غوارديولا مدرب السيتي من جدران ملعب الاتحاد عقب الخروج من ربع نهائي دوري الأبطال على يد ليون الفرنسي في واحدة من المفاجآت الكبيرة، ولكن إدارة السيتيزينز أعلنت أنها تفكر في تمديد عقده بدلاً من إنهائه والتعاقد مع بوكيتينو الباحث عن عمل هذه الأيام، والجدير بالذكر أن عقد غوارديولا ينتهي مع انتهاء الموسم المقبل.

إدارة السيتي تنظر إلى دوري الأبطال على أنه اللقب الغائب والإمكانيات تسمح وخاصة أن السيتي أنفق في عهد غوارديولا قرابة 700 مليون جنيه إسترليني بداية من صيف 2016 ولكن النادي لم يبلغ المربع الذهبي في المواسم الأربعة التي أشرف فيها على الفريق.

ففي موسم 2016/2017 خرج على يد موناكو الفرنسي من دور الستة عشر، وفي الموسم التالي خرج على يد ليفربول من ربع النهائي، وتكررت الحكاية في الموسم التالي بمواجهة توتنهام وهذا الموسم تجدد الخروج على يد الأندية الفرنسية عندما صنع ليون الحدث.

اللافت أن السيتي بلغ نصف النهائي موسم 2015/2016 عندما كان التشيلياني بيلغريني على رأس الهرم يوم خرج على يد ريـال مدريد بهدف إياباً بعد التعادل السلبي ذهاباً.

وللعلم أيضاً فإن غوارديولا أخفق في قيادة البايرن إلى اللقب خلال ثلاثة مواسم متتالية بداية من موسم 2013/2014، والمرات الثلاث كانت أمام الأندية الإسبانية ريـال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد على التوالي.

محمود قرقورا

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 17/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أولويات ألونسو.. في أي مركز يقع ريال مدريد؟

تتصارع بعض الأندية الأوروبية، على نيل توقيع تشابي ألونسو مدرب بايرن ليفركوزن، بنهاية الموسم الحالي. وأعلن يورجن كلوب، في وقت سابق، عزمه على مغادرة ليفربول ...