آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » (السينمائي الصغير).. فعالية تعرّف الأطفال بالفن السابع

(السينمائي الصغير).. فعالية تعرّف الأطفال بالفن السابع

تعليم الأطفال واليافعين ماهية السينما وطبيعة الفن السابع ومكوناته وأهم مقوماته وصناعه كان محور الفعالية التي نظمتها مديرية ثقافة طرطوس ضمن احتفالية نلعب ونتعلم.

الفعالية التي حملت عنوان السينمائي الصغير وأقيمت في ثقافي طرطوس جاءت على شكل ورشة عمل حضرها أطفال تراوحت أعمارهم بين 12 و18 عاماً تلقوا حصص تدريب سينمائية إضافة إلى بروفات عملية قدمها المخرج المهند كلثوم.

وحول الهدف من المشروع أوضح المخرج السينمائي المهند كلثوم في تصريح لـ سانا أن هذه المبادرة التي انطلقت من مدينة دمشق للمساهمة في بناء جيل سينمائي جديد تهدف إلى تعليم الأطفال واليافعين ماهية السينما ونقل الفكر السينمائي إلى هذا الجيل ليتعلم كيفية صنع فيلمه بنفسه والتعامل مع الكاميرا لافتاً إلى وجود مواهب لدى عدد من الأطفال ما يمكنهم من الاستفادة من هذا المشروع.

وحول قدرة الأطفال المشاركين على استيعاب علوم هذا الفن اعتبر كلثوم أن هذا العمر هو المناسب لبناء خبرة الطفل وثقافته البصرية السينمائية معرباً عن سعادته بهذه التجربة التي هي الاولى له بطرطوس ضمن مشروعه (سينما الطفل ويلا سينما) والذي يحمل طابعاً تمكينياً مجانياً لنشر ثقافة تسهم في البناء المعرفي للطفل السوري.

سيرياهوم نيوز 6 سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد الكتاب العرب يصدر بياناً عن تأسيس اتحاد كتّاب المشرق العربي..

  يستضيف اتحاد الكتّاب العرب عبر لقاء ثقافي تأسيسي تشاوري بين اتحادات الكتاب المجاورة من العراق وفلسطين ولبنان والأردن، رؤساء اتحادات البلدان المذكورة وبعنوان “الشعر ...