الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الشاي الأخضر يحارب السمنة ويحافظ على الذاكرة

الشاي الأخضر يحارب السمنة ويحافظ على الذاكرة

يعدّ الشاي الأخضر من أكثر المشروبات الساخنة الشائعة من حيث نسبة الاستهلاك عالميًّا، لما تتميز به من فوائد صحية لا حصر لها.

وكشفت دراسة حديثة عن فائدة جديدة للشاي الأخضر، حيث يقاوم الآثار السلبية المترتبة على اتباع نظام غذائي عالي الدهون.

ووجد باحثون صينيون بعد إجراء تجاربهم على مجموعة من الفئران، أن الشاي الأخضر أسهم في تقليل خطر السمنة ومقاومة الأنسولين وإعاقات الذاكرة عند الفئران التي تم تغذيتها وفقًا للنظام الغذائي الغربي. بحسب ما نشر موقع “ميديكال نيوز توداي”.

ويعرف النظام الغذائي الغربي بأنه النظام الغذائي الغني بالدهون المشبعة واللحوم المصنعة والسكريات المكررة مع انخفاض نسبة الخضراوات والفاكهة والدواجن والأسماك، ينتج عنه كثير من المشكلات الصحية كالسمنة ومرض السكري، كما ربطت الدراسات بينه وبين خطر الضعف الإدراكي.

وأثبتت الدراسة أن هناك مركبًا، يمكن وصفه بالسحري، في الشاي الأخضر يسمى “إي جي سي جي” يقلل من المخاطر الناجمة عن اتباع نظام غذائي مشابه بعد دراسة تأثير استهلاكه على الفئران التي يتم تغذيتها بأطعمة عالية الدهون وسكريات مكررة لمدة 16 أسبوعًا.

كما اكتشف الباحثون أن المركب الموجود في الشاي الأخضر يمكن أن يساعد أيضًا في علاج متلازمة داون وحماية الدماغ من خطر فقدان الذاكرة.

سيريا هوم نيوز /4/ موقع طرطوس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“كارثة صحية” في مستشفيات لبنان جراء انقطاع التيار الكهربائي ووقود المولدات

في ظل الأزمة الاقتصادية المتمادية والمتصاعدة في لبنان، نقابة المستشفيات تطلق صرخة تحذيرية من الوضع الكارثي الذي وصلت إليه المستشفيات بعد نفاد مادة المازوت المشغلة ...