الرئيسية » منوعات » الشاي يساعد في مواجهة المهام الصعبة

الشاي يساعد في مواجهة المهام الصعبة

كشفت دراسة صينية حديثة أن الأشخاص الذين يشربون الشاي باستمرار يكتسبون فوائد معرفية أكبر من أولئك الذين يشربونه بشكل نادر.
ووفق صحيفة «ديلي ميل» البريطانية فقد شارك في الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة بكين 100 فرد تم تكليفهم مهام إبداعية وأخرى على صلة بالتفكير التقاربي وهو نوع من التفكير نستخدمه لحل المشكلات بطريقة منطقية واختيار أفضل الأفكار من بين أفكار عديدة وتطويرها للتأكد من أنها ستصلح للاستخدام.
وأثناء أداء هذه المهام طلب الباحثون من المشاركين الاختيار بين شرب الشاي أو الماء فوجدوا أن الأشخاص الذين شربوا الشاي كانوا أكثر سعادة واهتماماً وكان أداؤهم أفضل في أداء المهام الإبداعية العالية الصعوبة من أولئك الذين شربوا المياه.
وقال عالم النفس الدكتور لي وانغ الذي أشرف على الدراسة: تشير نتائجنا إلى أن الشاي يمكن أن يساعد في تحسين الأداء العقلي عند مواجهة مهمة صعبة بشكل خاص وعلى الاستمرار في هذه المهمة من دون تعب.
ووفق دراسات سابقة يساعد شرب الشاي والمشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين على تحسين الانتباه واليقظة حتى عند عدم النوم فترات طويلة.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هشام شربتجي رحلة عمر في الدراما والكوميديا في سورية … الفنانون: شيخ الكار والعلامة الفارقة وصانع النجوم

من الصعب المرور بتاريخ الدراما السورية من دون ذكر اسمه ودوره البارز في نقلتها النوعية، ووصولها إلى ما هي عليه الآن، بعدما قدم أعمالاً متنوعة ...