الرئيسية » جمال وموضة » الشعر الجاف مشكلة

الشعر الجاف مشكلة

كيف تحافظين على شعرك لامعاً، متألقاً يتمتع بالحيوية والسلاسة؟

الشعر الجاف مشكلة كبيرة، تحجب التمتع بشعر متألق، لامع، مسترسل في صحة وعافية.. لكن الحل في متناول اليد.

فبالرغم من أن الشعر الجاف يتطلب عناية كبيرة، ورعاية من نوع خاص، ذلك لأنه يبدو دائماً فاقداً للمعان الطبيعي، بالإضافة إلى خشونة أطرافه، إلا أن الحل الحاسم بسيط، وصغير.

 

وتزداد مشكلات الشعر خلال شهور ارتفاع حرارة الجو، وازدياد نسبة الرطوبة فيه. ولكن بعامة يجب عليك أن تبذلي عناية خاصة للمحافظة على شعرك لامعاً، متألقاً، يتمتع بالحيوية، والسلاسة.

 

حمام الزيت

من أول، وأفضل النصائح التي يقدمها خبراء تصفيف الشعر لصاحبة الشعر الجاف هي ضرورة عمل حمام زيت زيتون للشعر بصفة دورية، وهم يفترضون أن يتم ذلك مرة واحدة أسبوعياً.

أما الطريقة المثلى لعمل حمام الزيت، فهي كالآتي:

– قومي بتدفئة زيت الزيتون. ثم قومي بتدليك شعرك وفروة راسك به وذلك لبضع دقائق.

– اجمعي شعرك ولفيه في “فوطة” ساخنة، بقدر ما تطيقين. واحتفظي بها على رأسك حتى تبدأ في أن تبرد.

– كرري تغيير وتسخين “الفوطة” كل نصف ساعة، أو ساعة بحسب حالة شعرك.

– أخيراً، اغسلي شعرك بشامبو جيد يحتوي على زيت نباتي أو لافولين.

 

حصى اللبِّان

أما إذا كان شعرك شديد الجفاف، فقومي بعمل حمام الزيت بالطريقة الآتيه:

– اصنعي مزيجاً من مقدارين متساويين من زيت حصى اللِّبان، وزيت الزيتون.

– دلكّي شعرك، وفروة رأسك كل مساء، بكمية دافئة منه، ولعدة دقائق، ثم لفِّيه “بفوطة” حتى الصباح (أو يمكنك لبس بونيه الحمام).

– وفي الصباح أغسلي شعرك بشامبو يحتوي على الصبار.

 

– أخيراً اشطفي شعرك بمحلول مكوّن مما يأتي:

 

ملعقتين من الخل، مضافتين إلى لتر ماء دافيء.

والغذاء مهم:

وفي كل الحالات، ومع كل أنواع الشعر، وبخاصة مع الشعر الجاف، يجب أن تهتمي بتناول غذاء جيد متوازن، ومتكامل العناصر، فإن للغذاء أثره الكبير في إضفاء الصحة، والجمال، واللمعة على شعرك.

 

وعلى جانب آخر، يحذر الأطباء المتخصصون في الأمراض الجلدية من الإخلال بالتوازن الغذائي، والصحة العضوية للجسم، فإنه يحدث ضرراً بالغاً بالشعر الذي يُعد أضعف أعضاء الجسم. وبالتالي فهو أول ما يتأثر بالاختلالات الصحية الناتجة عن إتباع ريجيم قاسٍ لانقاص الوزن.

ويضيف هؤلاء الأطباء، أنه لكي ينمو الشعر بصورة سليمة، فإنه يحتاج إلى توافر فيتامينات “أ، ب، ج”، إلى جانب عناصر الزنك والحديد في الطعام، حتى لا تتعرض بصيلات الشعر للتدمير.

 

فاهتمي جداً بتناول الخضروات، والفواكه الطازجة، التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية، إلى جانب أنواع البروتينات، والدهون الخفيفة.

 

المكواة والسيشوار

وفي نفس الوقت، لا تكثري من استخدام السيشوار لتجفيف الشعر الجاف، ومن استخدام المكواة لفرد الشعر. فهما يؤديان إلى ضعف مقاومة الشعر، وإلى زيادة جفافه الشديد.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ جمالك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكاكاو يساعد على تخفيف الوزن

تعتبر شوكولا الكاكاو من ألذ أنواع الأطعمة التي ترفع معنويات الإنسان وتحسن مزاجه وتشعره بالسعادة ، كما تزخر نبتة الكاكاو الأساسية بمكونات مفيدة تساعد على ...