آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » «الشورى الإيراني»: تطبيع الإمارات مع العدو خطر جاد لأمن المنطقة ووصمة عار وخيانة

«الشورى الإيراني»: تطبيع الإمارات مع العدو خطر جاد لأمن المنطقة ووصمة عار وخيانة

اعتبرت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية النيابية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، اتفاق التطبيع بين الإمارات والعدو الإسرائيلي بأنه خطر جاد لمصالح وأمن المنطقة.
وأشارت اللجنة في بيان لها، اليوم الأحد حسب وكالة «ارنا» الإيرانية، إلى التطورات الدولية الراهنة، بما في ذلك محاولات الكيان الإرهابي الأميركي بعد هزيمة ما يسمى بـ«صفقة القرن» للقضاء على ما تبقى من فلسطين، وقيام الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بإلحاق الجولان السوري في قرار غير شرعي إلى الكيان الصهيوني المفبرك.
وأوضحت اللجنة أن كيان الاحتلال يسعى إلى ضم ما تبقى من الأراضي المحتلة ولاسيما الضفة الغربية، مبينة أن احتجاج المجتمع الدولي على إجراءات أميركا والعدو الإسرائيلي أحادية الجانب، وسط نضال ومقاومة الشعب الفلسطيني والشعوب المقاومة في المنطقة وضع العدو الإسرائيلي على حافة الزوال.
وأعربت اللجنة عن الأسف من أن حكام أبو ظبي عمدوا في سياق تجاهل مصالح الشعب الفلسطيني والدول الإسلامية والعربية، إلى الإعلان عن «اتفاق السلام» مع العدو الإسرائيلي ليوجهوا ضربة أخرى إلى تطلعات فلسطين ويسجلوا وصمة عار تاريخية أخرى.
ووصفت اللجنة هذا الإجراء من جانب أبو ظبي، بأنه خيانة أخرى لتطلعات المسلمين ولاسيما فلسطين؛ وعليه فقد واجهت رفضاً جاداً وواسعاً من جانب أبناء الشعب الفلسطيني كافة والقادة والفصائل الفلسطينية، كما واجهت تنديداً واسعاً على صعيد العام الإسلامي.
وشددت اللجنة على أن الشعب الفلسطيني وإلى جانبه الشعوب الحرة في المنطقة، لن يصمتوا على هذا الإجراء وسيصل لهيب غضب الأمة الإسلامية إلى حكام الإمارات، محذراً الكيان الأميركي المتغطرس، بأن تورطه الخفي في هذا الإجراء الفاشل بات واضحاً وسيؤدي إلى التسريع في وتيرة خروجه من المنطقة.

«وكالات-سيرياهوم نيوز- الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إخفاقٌ استراتيجيٌّ يَهُزّ إسرائيل: قتيلٌ وجرحى بمُسيّرةٍ بتل أبيب أهّم مدينةٍ بعد تسعة أشهر من العدوان.. جنديٌّ إسرائيليٌّ: نحن كالبطّ بميدان الرماية.. مُهجّرو الشمال: تهديدات الاحتلال فارغة ونصر الله يجلِس ويضحك

إخفاقٌ إستراتيجيٌّ جديدٌ للكيان بعد تسعة أشهرٍ من بدء العدوان على قطاع غزّة، فقد كشفت وسائل إعلام عبريّة اليوم الجمعة عن انفجار طائرةٍ مُسيرةٍ بشارع ...