آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الصحة العالمية: على العالم ألا يستسلم في مواجهة كورونا

الصحة العالمية: على العالم ألا يستسلم في مواجهة كورونا

أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أنه لا يمكن للعالم أن يستسلم في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال غيبريسوس في تغريدة له نشرت اليوم: “نتفهم التعب الذي يشعر به الناس… لأن الوباء يتسبب في خسائر للجميع ولا أحد يريد المزيد من عمليات الإغلاق… ولكن إذا أردنا تجنب الإجراءات الصعبة فعلينا جميعا أن نلعب دورنا ولا يمكننا الاستسلام… بل يجب ألا نستسلم”.

وفي سياق متصل قال مسؤولون في منظمة الصحة العالمية.. إن أوروبا تحتاج إلى تكثيف جدي لجهود مكافحة فيروس كورونا مع بقاء الأمل بأن الدول الأوروبية لن تحتاج لفرض إجراءات عزل عام على مستوى البلاد.

وذكرت المديرة الفنية للمنظمة ماريا فان كيرخوف لدى سؤالها عن تزايد عدد الإصابات في أوروبا “ما زلنا نأمل أن الدول لن تضطر إلى فرض عزل عام” في حين قال خبير الطوارئ في المنظمة مايك ريان: “حاليا نحن في موقف متأخر جدا في احتواء هذا الفيروس في أوروبا وبالتالي ليكون لنا السبق سيتطلب الأمر تكثيفا جديا للإجراءات”.

وكان غيبريسوس أعلن الشهر الجاري في كلمة له خلال اختتام اجتماعات للجنة التنفيذية المعنية بجائحة فيروس كورونا أن العالم قد يحصل على لقاح جاهز ضد الفيروس قبل نهاية العام الجاري.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يحمي القلب ويقوّي العظام.. 10 فوائد مذهلة للجرجير

متابعة:محمد عزوز  الجرجير من الخضار المفيدة لصحة الجسم لاحتوائه على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى، التي ربما يغفل عنها البعض، كما أنه ...