آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الصحة: نحو 40 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا منذ يوم الأحد

الصحة: نحو 40 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا منذ يوم الأحد

راما رشيدي

وصل عدد المستفيدين من الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا منذ انطلاقها يوم الأحد الماضي وحتى اليوم إلى 40 ألفا في مختلف المحافظات وفق مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة الدكتورة رزان طرابيشي.

وبينت الدكتورة طرابيشي أن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح فوق الـ 18 عاما في دمشق 7 آلاف ومثلهم في ريف دمشق مشيرة إلى أن الحملة مستمرة حتى الـ 16 من الشهر الجاري وتهدف للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين ورفع نسبة المناعة في المجتمع وتخفيف شدة الإصابات بالفيروس في حال حدوثها وتخفيض نسبة قبولات المشافي والوفيات.

وفي مشفى دمر الوطني أوضح المسؤول عن اللقاح في منطقة دمر الدكتور محمد نور الدين كعكجي أن المشافي والمراكز الصحية المخصصة لاعطاء اللقاح في المنطقة تشهد إقبالا كثيفا ولا سيما من فئة الشباب مشيرا إلى أن متوسط عدد متلقي اللقاح يوميا في مشفى دمر الوطني يبلغ 200 شخص وفي مشفى الباسل لأمراض القلب 600.

ولفت الدكتور كعكجي إلى أن الإقبال الكثيف لاخذ اللقاح دليل على ارتفاع الوعي بأهميته لجهة الحماية للفرد والمحيطين به للوصول إلى تحقيق الأمن الصحي بالمجتمع.

وعن آلية العمل بين الدكتور كعكجي أنه يتم تنظيم دور المواطنين للدخول عبر بطاقات مرقمة ويقدم لهم الفريق الطبي شرحا كافيا حول نوع اللقاح والآثار الجانبية له وفوائده ويسبق إعطاء اللقاح تعبئة استمارة للبيانات الشخصية لكل شخص ويمكن لكل من تلقى اللقاح الحصول على شهادة تلقيح دولية.

وأكد عدد من الأشخاص أنهم جاؤوا لأخذ اللقاح لدوره المهم بالحماية من الإصابة حيث أوضح هاني طيفور أنه على قناعة تامة بأن اللقاح يخفف من أعراض الإصابة بالفيروس “وأتمنى أن يصبح ثقافة بالمجتمع” مشيرا إلى تجربته الموجعة التي عاناها بخسارة والده بعد إصابته بفيروس كورونا.

ولفتت سهام العبيدي إلى أنها تلقت التطعيم حماية لها ولأسرتها معتبرة أن أخذ اللقاح من الشباب يشجع أسرهم على أخذه وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بينما اعتبرت لوما اللحام أن واقع انتشار الفيروس محليا وعالميا يؤكد أهمية أخذ اللقاح لتخفيف آثار الإصابة.

وأشارت غنى الأسدي وهادي الجيرودي إلى أن أخذ اللقاح ضد الفيروس يقدم حماية مناسبة وفق التقارير الطبية الصادرة من المؤسسات الصحية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجنّب سرطان الرئة.. حل ولا أبسط!

في نتائج جديدة تشير إلى أهمية النوم، كشفت دراسة جديدة عن علاقة وطيدة بين الراحة والإصابة بسرطان الرئة. وأشارت الأبحاث إلى أن عدة عوامل منها ...