آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الصين: العقوبات الأمريكية على مسؤولين في هونغ كونغ غير منطقية

الصين: العقوبات الأمريكية على مسؤولين في هونغ كونغ غير منطقية

أكدت الصين اليوم أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على عدد من المسؤولين الصينيين في هونغ كونغ “وحشية وغير منطقية”.

ونقلت وكالة شينخوا عن مكتب تمثيل الحكومة الصينية في هونغ كونغ قوله إن “هذه العقوبات تكشف النوايا الخبيثة للساسة الأمريكيين بدعم أشخاص مناهضين للصين وبزرع الفوضى في هونغ كونغ”.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أمس فرض عقوبات على 11 فرداً في هونغ كونغ وذلك بحجة تقويضهم ما أسمته “استقلالية المدينة” وذلك بعد تبني الصين في حزيران الماضي قانوناً للأمن الوطني في هونغ كونغ.

بدورها حذرت حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة من أن البيان الصادر عن القنصلية العامة الأمريكية في هونغ كونغ يمثل تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية للصين وانتهاكاً خطيراً للأعراف الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية.

وكان وزير الخارجية الصيني وانغ يى أكد في الخامس من آب الجاري أن هونغ كونغ جزء من أراضي الصين وشؤونها صينية داخلية لافتاً إلى أن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول هو المعيار الأساسي للعلاقات الدولية.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مخاض «الاستقلال العسكري»: تركيا تصنع أولى مقاتلاتها

محمد نور الدين   تمضي تركيا بزخم في تطوير صناعتها العسكرية بما يحقّق لها الاكتفاء الذاتي، ويخدم مفهوم «الاستقلال العسكري»، وفقاً لِما يصبو إليه قادتها. ...