آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الصين تدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على رفح

الصين تدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على رفح

جددت الصين دعوتها كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف اعتداءاته على مدينة رفح جنوب قطاع غزة بأسرع وقت ممكن من أجل منع تفاقم الوضع الإنساني.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ خلال مؤتمر صحفي اليوم رداً على سؤال حول موقف بكين من المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي السبت الماضي عبر قصف خيام النازحين غرب رفح “أن موقف الصين بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ثابت وواضح إذ نعارض وندين الأعمال المرتكبة ضد المدنيين والقانون الإنساني والدولي وندعو “إسرائيل” بقوة للاستجابة لنداء المجتمع الدولي ووقف العمليات العسكرية في أسرع وقت ممكن وتجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين وتخفيف الأزمات الإنسانية”.

ودعت نينغ المجتمع الدولي للعمل معا للتخفيف من وطأة الكارثة الإنسانية في غزة وإنهائها مشيرة إلى أن محكمة العدل الدولية أصدرت أمراً بشأن اتخاذ تدابير مؤقتة بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي للمرة الثالثة وتعليق العمليات العسكرية في المناطق ذات الصلة.

من جهة أخرى جددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية التأكيد على أن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين التي ترفض التدخل الأمريكي في شؤونها تحت أي ذريعة.

وقالت نينغ “إن الصين عازمة بشكل لا يتزعزع على الدفاع عن سيادتها الوطنية وسلامة أراضيها ومعارضة تدخل القوى الخارجية في شؤون الصين الداخلية” مشيرة إلى أن أي محاولة غير مشروعة لتحدي مبدأ الصين الواحدة سوف تنتهي بالفشل.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اجتماع البحرين بحث خطّة أميركية لـ«اليوم التالي» | واشنطن للعرب: فَلْتشاركوا في «تأمين» غزة

    القاهرة | تضاءلت آمال القاهرة في الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعدما عادت الأمور لتراوح مكانها في انتظار «مفاجأة» ...