آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » الصين تطور طلاء جديداً للتحكم الحراري في المركبات الفضائية

الصين تطور طلاء جديداً للتحكم الحراري في المركبات الفضائية

طور علماء صينيون طلاء جديداً للتحكم الحراري في المركبات الفضائية يحمي رواد الفضاء من الحرارة الشديدة والبرد القاسي أثناء بقائهم في المدار لفترة ستة أشهر.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن علماء من أكاديمية الصين لتكنولوجيا الفضاء طوروا الطلاء بأساس معدني للمركبة الفضائية المأهولة (شنتشو14) ويعمل بطريقتين حيث يوفر امتصاصاً منخفضاً لأشعة الشمس لدعم تقليل تأثير الشمس على درجات الحرارة الداخلية للمركبة الفضائية ويخفض انبعاث الأشعة تحت الحمراء لمنع إطلاق الحرارة من المصادر الداخلية.

ومع إكمال بناء محطة تيانقونغ الفضائية الصينية سيشهد رواد الفضاء على متن مركبة (شنتشو14) عدداً من مكونات المحطة الفضائية المعقدة خلال رحلتهم الجارية الممتدة لستة أشهر.

ودون التحكم الحراري يمكن أن ترتفع درجات الحرارة للجانب المواجه لأشعة الشمس من المركبة الفضائية إلى أكثر من 100 درجة مئوية بينما يمكن أن تنخفض درجة حرارة الجانب البعيد عن أشعة الشمس إلى أقل من 100 درجة مئوية تحت الصفر ما يشكل تحديات لصحة رواد الفضاء وتشغيل المركبة الفضائية.

وأطلقت الصين مهمة (شنتشو14 )التي تقل ثلاثة رواد فضاء في الخامس من حزيران الجاري وهي الدفعة الثالثة من طواقم رواد الفضاء لمشروع المحطة الفضائية الصينية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبل تجري محادثات لترخيص عرض المزيد من أفلام هوليوود

نقلت وكالة بلومبرج نيوز اليوم الخميس عن أشخاص مطلعين القول إن شركة أبل تجري محادثات مع استوديوهات هوليوود في مسعى لترخيص عرض المزيد من الأفلام ...