الرئيسية » إقتصاد و صناعة » الصين: زيادة التعريفات الجمركية الأمريكية على سلع صينية خطوة مسيسة

الصين: زيادة التعريفات الجمركية الأمريكية على سلع صينية خطوة مسيسة

 

أعربت الصين عن معارضتها الشديدة لفرض الولايات المتحدة أمس زيادة أخرى في التعريفات الجمركية الإضافية على بعض السلع الصينية، مؤكدة أنها ستتخذ تدابير حازمة لحماية حقوقها ومصالحها.

 

ونقلت وكالة شينخوا عن متحدث باسم وزارة التجارة الصينية قوله في بيان: “إن الصين مستاءة بشدة من إساءة الولايات المتحدة لاستخدام التعريفات الجمركية وفرض زيادة أخرى في هذه التعريفات الإضافية على بعض المنتجات الصينية، وتؤكد أن هذه الخطوة تسييس قضايا التجارة وتستخدم كأداة للتلاعب السياسي”.

 

وأشار البيان إلى أن منظمة التجارة العالمية حكمت بالفعل بأن التعريفات الجمركية التي تفرضها الولايات المتحدة تنتهك لوائحها لكن الجانب الأمريكي واصل ارتكاب تلك المخالفات على الرغم من أنها تتعارض أيضاً مع التوافق الذي توصل إليه زعيما البلدين ووعود الرئيس الأمريكي جو بايدن وتؤثر بشكل خطير على أجواء التعاون الثنائي، موضحاً أنه “يتعين على الجانب الأمريكي تصحيح مخالفاته وإلغاء إجراءات التعريفات الجمركية الإضافية ضد الصين على الفور”.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المالية تعلن موعد المزاد للاكتتاب على سندات خزينة بقيمة 250 مليار ليرة

أعلنت وزارة المالية عن مزادها الرابع للأوراق المالية الحكومية للعام الجاري للاكتتاب على سندات خزينة بأجل 5 سنوات وبنطاق مستهدف بقيمة 250 مليار ليرة سورية. وذكرت ...