آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » الطاقة البديلة تنشط في بيت سابر بريف دمشق… جهد أقل وإنتاج أكثر

الطاقة البديلة تنشط في بيت سابر بريف دمشق… جهد أقل وإنتاج أكثر

سفيرة إسماعيل

تشهد مشاريع الطاقة البديلة في بلدة بيت سابر بريف دمشق إقبالاً بين المزارعين والأهالي لتوفيرها النفقات على الفلاحين وتخفيفها الجهد وزيادة الإنتاج.

عدد من المزارعين الذين ركبوا طاقة بديلة لتشغيل آبارهم بهدف سقاية مزروعاتهم أكدوا في تصريحات لـ سانا أهمية تلك المشاريع اقتصادياً  وانتاجياً حيث لفت المزارع محمود حسين حصوية إلى أن لديه 56 لوحا تمكنه من إرواء ما بين 50 إلى 75 دونماً.

الفلاح عبد الهادي عكو أوضح أنه قام بتركيب 12 لوحاً تمكنه من سقاية 10 دونمات لكنه يسعى إلى زيادة الألواح ليتمكن من توسيع المساحة التي يزرعها بينما أكد أسعد حمزة حصوية أنه قام بتركيب 65 لوحاً تمكنه من إرواء 120 دونماً داعياً جميع المزارعين إلى تنفيذ مثل هذا المشروع لأهميته الاقتصادية وتوفيره على المدى البعيد.

رئيس المجلس المحلي في بيت سابر بلال حصوية أكد أن مشاريع الطاقة البديلة بدأت تشهد اقبالاً في البلدة إذ وصل عدد الذين يستخدمون الطاقة البديلة لتشغيل آبارهم بغرض السقاية 10 مزارعين و20 مواطناً في منازلهم للإنارة وتشغيل أدواتهم الكهربائية.

وأعرب حصوية عن أمله بالإسراع في تركيب منظومة ألواح للطاقة الشمسية على آبار مياه الشرب في البلدة والبالغة ثلاثاً لإنهاء معاناة المواطنين بهذا الخصوص وصيانة حوض نبع بدران الواقع ضمن وادي بحيران في بقعسم الذي يروي بلدات بيت سابر وبيت تيما وجزءاً من كفر حور عبر الإسالة الطبيعية من خلال تركيب حبسة للجزء المتصدع للنبع.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما هي إجراءات وزارة الزراعة لإعادة إحياء زراعة الشوندر السكري؟

أوضح مدير الإنتاج النباتي بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد حيدر أنه تم إحياء زراعة الشوندر من خلال العمل على تأهيل معمل شركة سكر تل ...