آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » الطبيب والصيدلاني والمواطن(كاذبون) حتى يثبت العكس!!.. رفض صرف الوصفات الطبية بطرطوس بات الحالة العامة.

الطبيب والصيدلاني والمواطن(كاذبون) حتى يثبت العكس!!.. رفض صرف الوصفات الطبية بطرطوس بات الحالة العامة.

| طرطوس _ ربا أحمد

 

الطبيب والصيدلاني والمواطن كاذبون حتى يثبت العكس هكذا يمكن وصف حالات صرف الوصفات الطبية في محافظة طرطوس ، فالموظف متهم بسوء الاستخدام ولكن الاقتطاع والدفع للشركة مستمر لأنه يحق لهم الاستخدام.

 

عدد من صيادلة طرطوس اشتكوا ” للوطن” من الصعوبة التي بات عليها صرف الوصفات الطبية والتعجيز والشروط لقبولها بطريقة تدعو للاستغراب ، بحيث أصبح على الصيدلاني وضع ظرف للمريض فيه الوصفة وقشور من علب الدواء المصروف لتتحول إلى الشركة ويتم قبولها ، مطالبين أن يتحول العمل إلى الكتروني بحيث يصور الصيدلاني الوصفات ويرسلها للشركة للتخلص من اجراءات الورقيات التي تبلغ بالمئات لدى بعض الصيادلة إضافة إلى تعب العمل الزائد ، واصفين العمل بالتأمين تحت بند ” انعدام الثقة “.

 

وأشار الصيادلة إلى أن حالات الرفض باتت كثيرة وأحيانا يطالبون المريض بتحاليل لاقناعهم وقد يلجأ المريض للاتصال بهم للتوسل لهم وكأن الناس ليس لديها أمل بانتظار موافقة التأمين ! وهذا ليس أسلوب استشفائي لا مع الزبون الموظف أو مع الصيادلة التي باتت تتهرب من التعاقد مع التأمين لكثرة مشاكلها وصعوباتها ، فليس من المقبول عدم وجود مصداقية بالتعامل مع الطبيب والصيدلاني والمريض ، علما أن الزبون غالبا ما يخاف من الوصفات الكبيرة لكي لا يتم رفضها ويلجأ لشراء المسكنات وغيرها في حالات الالتهاب لكي توافق الشركة على شراء دواء مضاد الالتهاب كون الشركة تحسم من الوصفة بقدر ما تستطيع ولا تقبل معظمها ، لافتا أحد الصيادلة إلى أن أضابير المرضى من وصفات وقشور مكدسة بالمئات في شركات التأمين ولا ينظر بها أصلا.

 

مدير فرع السورية للتأمين بطرطوس محمد حسن أكد أنه من حق الشركة التأكد من عدم إساءة استخدام الوصفات أو تبديلها واستخدامها من قبل الغير ، والاجراءات الأخيرة حققت فروقا كبيرة ووفرة هائلة زادت من وصفة صاحب الامراض المزمنة من ٢٠٠ ألف إلى ٢٥٠ ألف.

 

منوها حسن إلى أن الملاحظ تكرار لأدوية معينة ولوصفات الحالات الالتهابية وهي توضح بذلك وجود إساءة استخدام لذلك ترفض الوصفة ويطلب إثبات الحالة عن طريق التحاليل أو الصور الشعاعية وهذا من حق الشركة وهي إجراءات الهيئة العامة ، موضحا أن الأمر غير معقد والحصول على القشور لعلب الادوية المصروفة هي للتأكد من أن علبة الدواء حقيقية وصرفت للمؤمن عليه

(سيرياهوم نيوز3-الوطن6-9-2022)…

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف عجزت بلدية رأس الخشوفة ومحافظة طرطوس عن الزام متعهد بتنفيذ طريق بطول 500 متر رغم مضي عام على العقد ؟

| هيثم يحيى محمد   شكاوى عديدة تلقيناها على مدى الشهور الماضية من سكان مجمع الوليد التابع لمجلس بلدة رأس الخشوفة بخصوص الطريق الذي يخدمهم ...