الرئيسية » منوعات » العثور على أنقاض قاعة عرش أول إمبراطور صيني

العثور على أنقاض قاعة عرش أول إمبراطور صيني

ذكرت وكالة “تاس” الروسية للأنباء أن بوابة “جونغو شين وين وانغ” الإلكترونية الصينية كشفت أن علماء آثار عثروا على أنقاض قاعة عرش أول إمبراطور صيني؛ وذلك في محافظة شنسي بشمال غربي الصين.

وحسب البوابة، فان الكشف الأثري يعود تاريخه الى الامبراطور تشين شي هوانغ الذي عاش بين (259 – 210 ق. م).

وأوضح العلماء أنهم توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة أنقاض مجمع القصور في مدينة شيايانغ التي كانت منذ أكثر من ألفي عام عاصمة للإمبراطورية الصينية.

وافادت الدراسة بأن حاكم الصين ربما كان يستقبل رعاياه وينظر في شؤون دولته في قاعة العرش المكتشفة، التي مساحتها ألف متر مربع، وفق حسابات أجراها العلماء؛ إذ يبدو ان هذه القاعة كانت أحد الأماكن المحورية في القصر.

يذكر ان العلماء عثروا أثناء حفرياتهم على منتجات عظمية وأدوات مصنوعة من المعدن والحجر وقطع نقدية قديمة. واكتشفوا بالقرب من القاعة منشأة تضم مستودعا وبئرا متصلين بنظام تحت الأرضي للإمداد بالماء بلغ طوله 9 كيلومترات. فيما بلغت المساحة الإجمالية للحفريات التي أجريت في مقر الإمبراطور 15 ألف متر مربع.

سيرياهوم نيوز 6 – الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم فوق الشجرة.. !!

فى ظل الأزمات الاقتصادية التى تمر بها سيريلانكا وارتفاع تكلفة خدمة البيانات الخاصة بالإنترنت قامت الجهات المعنية بالتعليم بتصميم فصول للتلاميذ لتلقى الدروس فوق الأغصان ...