آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » العثور على ياقوتة زرقاء وزنها 80 كيلوغراما

العثور على ياقوتة زرقاء وزنها 80 كيلوغراما

أفادت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية نقلا عن صحيفة (نيوز فيرست) السريلانكية، انه تم العثور على حجر كريم من الياقوت الأزرق بوزن 80 كيلوغراما بمدية راكوانا بولاية راتنابورا السريلانكية يوم الجمعة الماضي.
وحسب الوكالة، فقد صرح مالك منجم يدعى إيرل جوناسيكارا للصحيفة المحلية بالقول “إن الحجر الكريم سيُطرح للبيع بالمزاد، وقد تم تسليمه إلى الهيئة الوطنية للأحجار الكريمة والمجوهرات”. مبينا أن قيمته تبلغ حوالى 50 مليون دولار أميركي بعد الانتهاء من تقييمه.
وفي هذا الاطار، أبلغت الهيئة الوطنية للأحجار الكريمة والمجوهرات جوناسيكارا بأنه يمكن الحصول على 3000 قيراط بعد قطع الياقوت الأزرق.
يذكر أن أكبر حجر كريم أزرق في العالم تم العثور عليه كان بفناء خلفي لمنزل تاجر أحجار كريمة في البلاد عندما كان عمال يحفرون بئرا، حسبما قال مسؤولون الاسبوع الماضي؛ وقد قدرت قيمته بأكثر من 100 مليون دولار، ومن المتوقع بيعه في مزاد دولي بنوفمبر (تشرين الثاني) في الصين، إذ يحظى حاليا بإجراءات أمنية مشددة من قبل مالكه.

سيرياهوم نيوز 6 – الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم فوق الشجرة.. !!

فى ظل الأزمات الاقتصادية التى تمر بها سيريلانكا وارتفاع تكلفة خدمة البيانات الخاصة بالإنترنت قامت الجهات المعنية بالتعليم بتصميم فصول للتلاميذ لتلقى الدروس فوق الأغصان ...