آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » العسل غذاء لبشرتك

العسل غذاء لبشرتك

لا يختلف اثنان على فوائد العسل الجمالية والصحية، فهو يعتبر مصدراً غنياً للفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة بشكل فعال وتحافظ عليها. إذا أردت التمتع بفوائد العسل المذهلة، طبقي إحدى هذه الخلطات التي نقدمها لك في هذا النص.

 

يعتبر العسل من المرطبات الطبيعية التي تمنع جفاف الجلد والمشاكل الناتجة عنها، كما يعتبر علاجاً فعالاً لحب الشباب. هذا ويمنح العسل بشرتك إشراقة مذهلة، ويساعد على تفتيح البشرة وإعطائها لوناً جذاباً. أمّا خلطات العسل فهي كالتالي:

 

خلطة العسل لتفتيح البشرة:

أخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون جيداً الى أن تحصلي على مزيج متماسك. من ثُم ضعي الخليط على وجهكِ لمدة نصف ساعة مع تجنب التعرض لأشعة الشمس كي لا تعرضي بشرتك الى المشاكل. بعد مرور الوقت قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لضمان حصولك على نتائج رائعة.

 

خلطة العسل لعلاج حب الشباب:

امزجي 3 ملاعق صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، جيداً الى أن يصبح الخليط متجانساً. من ثم  قومي بوضعه على وجهك لمدة نصف ساعة  ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري إستخدام هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لتتخلصي من آثار حب الشباب نهائياً.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ جمالك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المياه الساخنة خطرعلى البشرة

لا يمكننا الاستغناء عن استخدام المياه الساخنة خاصة عند انخفاض درجات الحرارة الشديدة في فصل الشتاء، سواء في التنظيف أو الاستحمام، ولكن انتبهي جيدًا، فالإحساس ...