الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » العنب الأحمر فاكهة لذيذة تقدم مجموعة كاملة من الفوائد الصحية المذهلة

العنب الأحمر فاكهة لذيذة تقدم مجموعة كاملة من الفوائد الصحية المذهلة

كشف أحد الخبراء أن فاكهة معينة، يمكن أن توفر مجموعة كاملة من الفوائد الصحية المذهلة، وهي العنب الأحمر الذي يساعد على خفض نسبة الكوليسترول والالتهابات، وتعزيز المناعة وهو غني بالبوليفينول «المركبات النباتية المضادة للأكسدة».
ويحتوي العنب الأحمر على نوع يسمى الأنثوسيانين، وهو الصبغة الزرقاء التي تفيد صحة الدماغ، والريسفيراترول، الذي ثبت أن له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للشيخوخة، وأن قشر وبذور العنب الأحمر غنية أيضاً بمضادات الأكسدة الأخرى، بما في ذلك الكاتيكين والإبيكاتشين، والتي تقلل من الإجهاد التأكسدي في الجسم.
ووجدت دراسة مفصلة أن تناول ثلاث حصص يومية من العنب بوزن 80 غراماً لمدة أسبوعين يزيد من مستويات البكتيريا المفيدة مثل «Streptococcus thermophilus» ويعزز صحة الميكروبيوم المعوي، وغالباً ما ترتبط هذه التغييرات بتحسين عملية الهضم ودعم المناعة وتقليل الالتهاب.
وأظهرت الدراسة نفسها أيضاً زيادة كبيرة في الجزيئات المرتبطة بإصلاح الحمض النووي، ما يشير إلى أن المركبات النشطة بيولوجياً في العنب قد تعزز الآليات المرتبطة بحياة أطول وأكثر صحة.
ويقلل العنب من البروتين الدهني المنخفض الكثافة بسبب كمية الألياف التي يحتوي عليها، وذلك لأن الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تؤخر أو حتى تقلل من امتصاص بعض العناصر الغذائية في الدم، مثل الكوليسترول.
وكشفت دراسة أخرى عن فوائد العنب الأحمر على وجه التحديد، ووجدت أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول وتناولوا العنب الأحمر يومياً لمدة 8 أسابيع، انخفض لديهم إجمالي الكوليسترول وكذلك البروتين الدهني المنخفض الكثافة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استمتع بالصيف مع مشروب الليمون والنعناع والزنجبيل البارد والمنعش

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يصبح الترطيب المستمر أمراً ضرورياً للحفاظ على صحة الجسم والشعور بالانتعاش. لذا، لا شيء يضاهي تحضير مشروبات صيفية ...