آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الغارديان: إصابات كورونا ببريطانيا تتضاعف 26 مرة عما كانت عليه قبل عام

الغارديان: إصابات كورونا ببريطانيا تتضاعف 26 مرة عما كانت عليه قبل عام

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن إصابات فيروس كورونا في بريطانيا الآن تمثل 26 ضعفاً عن المستويات التي كانت عليها في مثل هذا الوقت العام الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مكتب الإحصائيات الوطنية قوله إن 756 ألف شخص في البلاد أصيبوا بفيروس كورونا وهو ما يعادل واحداً من كل 70 شخصاً مقارنة مع معدل الإصابات العام الماضي حيث كان 28200 أي ما يعادل واحداً من كل 1900 شخص.

وأشارت الصحيفة إلى أن “إعادة فتح المدارس في بريطانيا هذا الأسبوع سيزيد على الأرجح إصابات كوفيد 19 وسيعقبها المزيد مع عودة الطلاب إلى الجامعات والكليات وبالتالي يمكن أن تؤدي موجة جديدة من الإصابات إلى قيود اجتماعية جديدة يتم فرضها مع اقتراب فصل الشتاء”.

ورأت الصحيفة أنه “نتيجة لذلك تزداد الضغوط على اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين للموافقة على توزيع جرعة معززة من لقاح كورونا للأفراد المعرضين للخطر ومد التلقيح لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً”.

يذكر أن عدد الإصابات في بريطانيا بلغ ستة ملايين و698486 إصابة فيما بلغ إجمالي الوفيات 132376 وذلك وفق أحدث إحصاء لموقع وورلد ميتر المتتبع لمستجدات الفيروس.

وتعد بريطانيا الدولة السادسة عالمياً من حيث عدد الإصابات المسجلة بالفيروس.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشفى الطوارئ بدمشق: لا تأثيرات جانبية خطيرة للقاح كورونا

راما رشيدي ذكر مدير مشفى الطوارئ بدمشق المخصص لإعطاء لقاح كورونا الدكتور ياسر زهرة أنه لم تسجل أي تأثيرات جانبية خطيرة أو مضاعفات على الأشخاص ...