آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » الغارديان: ترامب يقول لمانحين يهود إنه سيسحق أنصار فلسطين إن تم إعادة انتخابه

الغارديان: ترامب يقول لمانحين يهود إنه سيسحق أنصار فلسطين إن تم إعادة انتخابه

قال ترامب لمانحين يهود لحملته إنه سيسحق الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين إذا أعيد انتخابه، ووصف المظاهرات ضد الحرب الإسرائيلية في غزة بأنها جزء من “ثورة راديكالية”.

وأخبر دونالد ترامب مجموعة من المانحين الأثرياء أنه سيسحق الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في الجامعات إذا عاد إلى البيت الأبيض.

ووصف الرئيس السابق والمرشح الجمهوري المفترض المظاهرات ضد الحرب الإسرائيلية في غزة بأنها جزء من “ثورة جذرية” ووعد المانحين وأغلبهم من اليهود بأنه سيعيد الحركة 25 أو 30 عامًا إلى الوراء إذا ساعدوه على التغلب على جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

ورد ترامب، وفقا لصحيفة واشنطن بوست، التي كانت أول من نشر الحدث: “إذا أعيد انتخابي، فسنعيد هذه الحركة 25 أو 30 عاما إلى الوراء”.

وقال ترامب أيضًا إن إدارته ستطرد أي طلاب أجانب يتبين أنهم يشاركون في الاحتجاجات، والتي اتخذت مؤخرًا شكل مخيمات في الكليات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وفي خطابه أمام الاجتماع الذي انعقد في نيويورك في 14 مايو/أيار، سمع ترامب أحد المانحين يشكو من أن العديد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس المشاركين في الاحتجاجات يمكن أن يشغلوا، في المستقبل، مناصب في السلطة في الولايات المتحدة.

وأشاد بشرطة نيويورك لتطهيرها المعسكرات في جامعة كولومبيا، وقال إنه يجب أن تحاكي هذا النهج مدن أخرى، مضيفا: “يجب أن يتوقف الآن”.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوينيه أوبزرينيه: انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟

    حول حظوظ الإصلاحيين، مقارنةً بالمحافظين في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، كتب ميخائيل فيكينتيف وفيكتور أليكسييف، في “فوينيه أوبزرينيه”: يُتنظر ظهور رئيس جديد لإيران، بعد ...