الرئيسية » جمال وموضة » الغذاء الجيد عنصر أساسي لجمال البشرة وشبابها

الغذاء الجيد عنصر أساسي لجمال البشرة وشبابها

أكد خبراء التغذية والتجميل أن نوعية الغذاء تؤثر تأثيرا كبيراً ومهماً على بشرة المرأة وتعتبر عنصرا أساسياً للمحافظة على جمال البشرة وشبابها ورونقها .

وقال هؤلاء إن الأغذية النباتية كالفواكه والخضراوات الطازجة والحبوب من أهم الأطعمة التي تحافظ على نضارة البشرة وتألقها مع التقليل من تناول الدهون خاصة في حالة البشرة الدهنية أو ظهور بثور الوجه .

وأوضح الخبراء في تقرير نشرته مجلة ” عالم المرأة الإلكترونية ” , أن معظم الفواكه والخضراوات والحبوب تعتبر مصادر رئيسية للفيتامينات التي يحتاجها الجلد , كفيتامين ” A” الذي يتوافر في كل من المشمش والسبانخ والجزر والخضراوات الورقية وزيت كبد الحوت , وفيتامين ” B2 ” الموجود في الحبوب غير منزوعة القشرة كالقمح , والخميرة والحليب ومشتقاته واللحوم .

إضافة إلى فيتامين ” B6 ” الذي يتواجد في الموز والحبوب غير منزوعة القشور والبقول والبيض والبندق والخميرة والخضراوات الورقية , والنياسين الذي يتوافر في الحبوب و الكبد واللحوم والخميرة , إلى جانب احتواء هذه الأغذية على حامض البانتوثينك وفيتامين E الذي يكثر أيضا في الحبوب الكاملة والمكسرات كالبندق واللوز وزيوت الخضراوات .

سيرياهوم نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلّ طبيعي وجذري لتساقط الشعر

تساقط الشعر هي مشكلة كبيرة يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء، خصوصاً وأنه لا يوجد علاج مناسب وجذري لها. ولكن هل كنتم تعلمون أن ...