الرئيسية » حول العالم » الغضب يشتد على نتنياهو والآلاف يخرجون للشوارع للمطالبة بإقالة الحكومة الإسرائيلية وإبرام صفقة تبادل مع حماس

الغضب يشتد على نتنياهو والآلاف يخرجون للشوارع للمطالبة بإقالة الحكومة الإسرائيلية وإبرام صفقة تبادل مع حماس

تظاهر آلاف الإسرائيليين، السبت، بعدة مناطق للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية وإجراء انتخابات مبكرة أو إقالة الحكومة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” (خاصة)، إن آلاف الإسرائيليين بعدة مناطق، بينها تل أبيب ونتانيا (وسط) وحيفا وتقاطع كركور (شمال)، تظاهروا للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للإفراج عن جميع الأسرى المحتجزين بغزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المتظاهرين طالبوا بإجراء انتخابات مبكرة أو إقالة الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو”.

ومن المتوقع ارتفاع وتيرة المظاهرات خلال الساعات القادمة.

كما أغلق مئات المتظاهرين الإسرائيليين، السبت، تقاطع “عميعاد” قرب مدينة صفد (شمال)، احتجاجا على سياسات الحكومة التي اتهموها بتجاهل سكان المناطق الشمالية في ظل القصف المتبادل مع “حزب الله” اللبناني منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقالت هيئة البث العبرية الرسمية إن مئات المتظاهرين الإسرائيليين أغلقوا تقاطع “عميعاد” قرب مدينة صفد، وهتفوا ضد سياسات حكومة بنيامين نتنياهو، واتهموها بتجاهل سكان المناطق الشمالية.

ووفق الهيئة، اتهم المتظاهرون الحكومة بترك “الشمال يحترق”.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كوريا الشمالية تدين بيان قمة “الناتو”: يحفّز على نشوب مواجهة عسكرية على نطاق عالمي

كوريا الشمالية تحذّر من تفاقم الوضع الأمني الدولي بشكل خطير بسبب رغبة الولايات المتحدة في توسيع حلف شمال الأطلسي “الناتو”، عقب توقيع واشنطن وسيؤول “استراتيجية ...