الرئيسية » مجتمع » الغيرة والغضب عادات من شأنها إفشال الزواج

الغيرة والغضب عادات من شأنها إفشال الزواج

هناك بعض التصرفات أو العادات التي يمكن أن تلحق الضرر بالعلاقة الزوجية، والتي على كل من الطرفين تجنبها للحفاظ على قوام الأسرة ومن هذه العادات:

• الغيرة:

وهي المشكلة رقم واحد التي يعاني منها كثير من الأزواج والزوجات. ورغم أن وجودها بنسبة صغيرة يعد أمرا طبيعيا لكنها عندما تزيد عن الحد فإنها تقلب إلى الضد. ومن ثم يجب الوقوف على حقيقة الأسباب الخاصة بتلك الغيرة لربما تكون هي أساس المشكلة، وربما تكون تلك الغيرة مجرد عادة سيئة يجب التخلص منها.

• شراء هدايا كمحاولة

لإرضاء الطرف الآخر والخروج من موقف صعب وضع نفسه فيه: وذلك لأن الخبراء يرون أن تلك الطريقة تعد هروبا من المواجهة والمناقشة بشكل صريح بخصوص سبب الخلاف أو النقاش الذي كان سبباً في حدوث مشكلة بين الزوجين، ويفضل النقاش بهدوء والإنصات لوجهات النظر واستيعابها.

• إخراج مشاعر

الغضب والضيق على الزوج/ الزوجة: فليس من الجيد إخراج مشاكل يوم العمل الشاق على سبيل المثال في وجه الزوج/ الزوجة، والأفضل أن تحاول أن تكون بعيدا عن أي غضب وتمنح الشريك قبلة لتهدئة الأجواء.

• نسيان القيام ببعض الأشياء البسيطة

التي تصنع فارقاً: وهي الأشياء الصغيرة التي تعمل على نشر حالة من البهجة في المنزل مثل قول كلمة أحبك أو اصطحاب الزوجة لسهرة أو دعوتها لتناول العشاء في الخارج بين الحين والآخر.

• البقاء معا لفترات طويلة جداً:

وهي عادة ربما تتحول إلى مشكلة إن لم تسنح الفرصة للزوجين بأن يشاركا بعضا من وقتيهما مع الأقارب، المعارف والأصدقاء. وبمجرد أن تبعدا لبعض الوقت عن بعضكما ستشعران حينها بحالة اشتياق ورغبة في رؤية بعضكما البعض مرة أخرى ما يعمل على تجديد الحب بعيداً عن الملل.

سيريا هوم نيوز /4/  وكالات
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مأكولات العيد.. بين العادات الصحية وبين تناولها العشوائي

 سارة محمد شاهر أبو سمرة: في عيد الفطر المبارك و مع عاداته الاجتماعية و الدينية المتنوعة و منها صنع الحلويات المتنوعة و الجذابة بأشهى الأشكال ...