الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الفاكهة تحافظ على نضارة الجلد

الفاكهة تحافظ على نضارة الجلد

يرى كثير من أطباء أن تناول كميات كبيرة من الماء ضروري جداً للجسم ، حتى أنهم ينصحون بضرورة تناول 8 كؤوس من الماء يومياً وذلك لتعويض ما يفقده الجسم من سوائل سواءً في أثناء التعرق أو عن طريق البول ، إضافة إلى أنهم يرون أن تناول كميات كبيرة من الماء يؤدي إلى نضارة البشرة ، حيث يبقيها الماء مشبعة بهذا السائل الذي يؤدي إلى جفاف الجلد في حالة أصبح قليلاً في الجسم .

 

إلا أن هناك فريقاً آخر من الأطباء يرى أن تناول 8 كؤوس من الماء قد لا يكون صحياً ، فرغم أن الماء عنصر ضروري وأساسي للجسم والأهم من ذلك أن شرب الماء لا يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية في الجسم إلا أنه يؤدي إلى قلة التركيز الأحماض في المعدة وبالتالي فإن عملية هضم الطعام قد تأخذ وقتاً أطول إن لم نقل إنه يؤخرها إلى فترة طويلة وهذا بدوره يؤدي إلى انتفاخ في المعدة وزيادة الغازات فيها .

 

فقد نشرت جامعة Christian Universily في ولاية تكساس الأمريكية دراسة أكدت فيها أن شرب المزيد من الماء يؤدي إلى ترطيب الجسم وبقاء الجلد نضراً بالقدر الذي تؤديه الفاكهة الطازجة

 

وقالت الدراسة إن تناول كمية كبيرة من الماء يؤدي إلى رغبة في التقيؤ وتصبح المعدة عبارة عن حوض ماء ، كما أن تناول الماء الكثير يؤدي إلى ضرورة الذهاب إلى الحمام بشكل متكرر ، ما يؤدي إلى إحراج الشخص يؤدي إلى العديد من الفوائد ، منها أن الجسم يأخذ كفايته من الماء ، إضافة إلى أخذ كفايته من الأملاح والمواد البروتينية والسكرية ، كما أن الفاكهة مشبعة وفي الوقت نفسه قليلة السعرات ، لذا فإن تناولها أهم بكثير من تناول الماء رغم أهميته للجسم .

وأشارت الدراسة على أن الفاكهة والعصائر الموجودة فيها لا تؤثر سلباً على المادة الهاضمة في المعدة ، بل على العكس من ذلك فإن الأحماض الموجودة في الفاكهة تضاف إلى أحماض المعدة ، فتصبح المعدة قادرة بشكل كبير على هضم الطعام حتى الأطعمة الدسمة ، في وقت قليل ، بعكس حال المعدة عندما تكون ممتلئة بالماء .

 

نضارة الجلد
يعد الجلد هو المرآة التي من خلالها يمكن أن تعرف الحالة الصحية للإنسان ، وكلما كان الجلد جافاً كلما دل ذلك على فقدان الجسم عناصره الأساسية ، خاصة الماء والأملاح ، لذا فإن الأطباء وعلماء التغذية ينصحون بتناول كمية كبيرة من الماء يومياً من أجل إبقاء الجلد نضراً ، إلا أن الدراسة الجديدة التي قامت بها جامعة ” ييل ” أكدت أن العصير والماء والأحماض والأملاح والسكر الموجود في الفاكهة هو أفضل بكثير من الماء لإبقاء الجلد نضراً وناعماً

 

وأشارت الدراسة إلى أن الطقس الحار ، عادة ما يؤدي إلى فقدان الجسم كمية كبيرة من الماء ، وهذا بدوره يؤثر سلباً على الدم ، حيث إن نقص الماء في الجسم يسبب لزوجة في الدم ، وهذا بدوره يؤدي إلى حدوث اضطرابات في وظائف الكلى وربما يؤدي إلى فشلها بالكامل .

إلا أن تناول الفاكهة مثل البرتقال والبطيخ والكمثري وحتى الطماطم كلها تزود الجسم بالماء المطلوب ، إضافة إلى الأملاح ، لذا فإن تناول الفاكهة أهم بكثير من تناول الماء ، كما أن تناول الفاكهة يؤدي إلى نضارة الجلد أكثر بكثير منه إذا اعتمد الجسم على الماء فقط .

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ موقع طرطوس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

50 إصابة بمتحور أوميكرون في جنوب إفريقيا

سجلت جنوب إفريقيا 50 إصابة بمتحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. ونقلت اسوشييتد برس عن رودو ماتيفا رئيسة وحدة العناية ...