الرئيسية » شكاوى وردود » الفروج حلق عالياً في أسواق دير الزور والمواطن يحذفه مكرهاً من مائدته

الفروج حلق عالياً في أسواق دير الزور والمواطن يحذفه مكرهاً من مائدته

ديرالزور – مالك الجاسم

وصل سعر كيلو الفروج صباح اليوم في أسواق ديرالزور إلى 3400 ليرة، وبدا الإقبال على المادة ضعيفاً نوعاً ما بالمقارنة مع الأيام القليلة الماضية، وبات المواطن يفضل لحم الضأن والعجل على مادة الفروج لتقارب السعر بين الاثنين، حيث تراوح سعر كيلو لحم الضأن ثمانية آلاف ليرة ولحم العجل سبعة آلاف ليرة، وبات حال المواطن في ديرالزور يقول: (تمت إضافة الفروج إلى قائمة الحذف من الاستخدام اليومي).

وارتفاع سعر الفروج ترافق بارتفاع سعر طبق البيض الذي وصل إلى أكثر من 3500 ليرة، ووصل سعر البيضة الواحدة إلى 125 ليرة.
أما حال أسواق ديرالزور قبل فترة العيد فقد شهدت الخضار انخفاضاً كبيراً في الأسعار، وخاصة الأنواع التي تزرع محلياً وفي مقدمتها: الباذنجان الذي تراوح سعره بين 75 – 100 ليرة، والفليفلة الخضراء التي تراوح سعرها بين 150 -200 ليرة، والكوسا 150 – 200 ليرة ، والبامياء الديرية تراوح سعرها( 250 – 350) ليرة، وتراوح سعر كيلو البطاطا ما بين (200 – 250 ليرة)، والبندورة 200 ليرة، والخيار ما بين( 150 – 200 )ليرة.
اما أسعار الفواكه فبقيت تحلق عالياً فتراوح سعر الكرز من( 2500 -3000) ليرة، والتفاح 1000 ليرة، والتين تراوح بين 600 – 800 ليرة، والإجاص تراوح بين 500 – 600 ليرة، والعنب تراوح 500 – 800 ليرة، والبطيخ الأحمر( 175 – 200 ليرة)، والبطيخ الأصفر 200 – 250 ليرة.

بسام هزاع_ مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ديرالزور تحدث ل( تشرين) عن التحضيرات التي تم اتخاذها خلال أيام عيد الأضحى وقال: تم وضع جدول مراقبة لكلّ الفعاليات التجارية خلال أيام عيد الأضحى المبارك بدءاً من عمل المخابز التي تمت زيادة مخصصات عدد منها في القطاعين الخاص والعام، وسيتم تشغيل عدد من المخابز خلال فترتين صباحية ومسائية لتأمين مادة الخبز على مدار الساعة، إضافةً لتكثيف الدوريات على باعة اللحوم الحمراء والبيضاء والتدقيق على صلاحية المواد الغذائية بكلّ أنواعها ، ومراقبة الألعاب الخطرة من المسدسات والبنادق التي تعتمد على الخرز.
وأضاف الهزاع : سيكون هناك دوريات دائمة على الأسواق خلال أيام العيد، إضافة إلى وجود موظف دائم ضمن المديرية لاستقبال الشكاوى على الرقم المخصص لهذه الغاية، لتتم متابعتها ومعالجة المخالفة وفق الأنظمة والقوانين.
وختم الهزاع حديثه بأن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك تهيب بالمواطنين بضرورة توجيه ونصح أطفالهم بضرورة الابتعاد عن شراء الأغذية والمشروبات المكشوفة، وكذلك الابتعاد عن الألعاب الخطرة حرصاً على سلامة أطفالهم.

(سيرياهوم نيوز-تشرين29-7-2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أهالي بلدة شقا يشكون العطش ومؤسسة المياه تبرر

اشتكى أهالي بلدة شقا من شح المائي الوارد إلى البلدة جراء تعطل الآبار الارتوازية الثلاث. وأكد الأهالي بشكواهم لـ«الوطن» أن معاناتهم مع العوز المائي باتت ...