الرئيسية » الرياضة » الفروسية السورية تعود إلى التألق مجدداً في البطولات الدولية لقفز الحواجز

الفروسية السورية تعود إلى التألق مجدداً في البطولات الدولية لقفز الحواجز

عادت الفروسية السورية للتألق مجدداً في البطولات الدولية لقفز الحواجز بعد انقطاع عن المشاركات الخارجية العام الماضي بسبب جائحة كورونا التي أثرت على الرياضة في مختلف أنحاء العالم.

ففي بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز المصنفة من فئة النجمة الواحدة والنجمتين التي جرت منافساتها مؤخراً حقق فرسان سورية نتائج جيدة حيث استطاع الفارس (الكابتن) ياسر الشريف الحصول على المركز الرابع بزمن 63ر30 ثانية ونال الفارس عمرو حمشو المركز الخامس بزمن 28ر31 ثانية وذلك ضمن مباراة فئة 130 سم التي أقيمت منافساتها شوطين متتاليين بمشاركة 58 فارساً.

وفي مباراة فئة 135 سم التي جرت منافساتها بمشاركة 74 فارساً على شوط أصلي وجولة للتمايز أحرز الفارس عمرو حمشو المركز الثالث بزمن 75ر31 ثانية قبل أن يحرز المركز ذاته في المباراة النهائية الجائزة الكبرى التي ارتفعت الحواجز فيها إلى 145 سم مسجلاً زمناً قدره 31ر76 ثانية علماً أن هذه المباراة جرت بمشاركة 54 فارساً.

كما كان لفرساننا مشاركة متميزة على فئة الأمهر بارتفاع 130 سم حيث نال الفارس شادي غريب المركز الأول بزمن 65ر29 ثانية بينما حل الفارس محمد أسامة الزبيبي ثالثاً بزمن 28ر32 ثانية وفي فئة الأطفال لارتفاع 115 سم نال الفارس ليث شادي غريب المركز الأول بهذه الفئة التي أقيمت لشوط واحد سرعة مسجلاً زمناً قدره 62ر27 ثانية.

كما تمكن فرساننا من إحراز نتائج متقدمة أيضاً في بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز ذات النجمتين ففي المباراة الأولى التي ارتفعت الحواجز فيها إلى 130 سم وكانت عبارة عن شوط سرعة استطاع الفارس شادي غريب إحراز المركز الأول في هذه المباراة أما المباراة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى 115 سم وهي لفئة الأطفال فتمكن الفارس ليث غريب من التتويج باللقب ونالت الفارسة آية حمشو المركز الأول بفئة 120 سم التي أقيمت على شوط أصلي وجولة للتمايز.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشئات الجلاء والحرية والاتحاد إلى نهائيات دوري السلة

ريم عبدو: تأهلت أندية الجلاء والحرية والاتحاد رسمياً إلى نهائيات دوري سلة الناشئات التي تقام نهائياتها في اللاذقية وذلك عن مجموعة (حلب) بعدما ضمنت هذه ...