آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » الفنان إلياس كرم يطلق أغنية دولة روحي

الفنان إلياس كرم يطلق أغنية دولة روحي

محمد سمير طحان

أطلق الفنان القدير الياس كرم أغنية جديدة بعنوان (دولة روحي) عبر حساباته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي وهي من تلحينه وكلمات الدكتور إياد قحوش وتوزيع وتسجيل بسام أيوب.

وعن الأغنية قال الفنان كرم المقيم في أميركا في تصريح لـ سانا قدمت هذه الأغنية وهي من النوع السهل الممتنع لكي يستطيع أي فنان وأي إنسان أن يغنيها ولكي تكون توطئة للعودة إلى الساحة الفنية بأعمال جديدة فيها روح العصر وتحافظ بذات الوقت على أصالة الغناء وخطي الفني الذي عرفه وأحبه الجمهور.

ولفت كرم الى أن الأغنية تخاطب جميع شرائح المجتمع وفيها دفق من الفرح للناس وخاصة محبي الفن الشعبي الجميل واعداً جمهوره بالمزيد من الأعمال الجديدة والمنوعة بين الطربي والشعبي الأصيل وغير المسبوق لحنا وكلمات وتنفيذا.

وأوضح الطبيب قحوش المغترب في كندا ان كتابة أغنية شعبية تكون قادرة على الوصول إلى أسماع شريحة واسعة من الجمهور في هذا الوقت هي عمل صعب نتيجة لانتشار أعمال دون المستوى في الكلمات والألحان خلال السنوات الأخيرة من قبل مدعي الموهبة والذين يطلقون تسمية الغناء الشعبي على ما يقدمون وفقا لتعبيره.

واعتبر قحوش أن كتابة أغاني بكلمات بسيطة وقريبة من الناس مع تحميلها أفكارا جديدة هي بمثابة التقدم بعكس السير لافتا الى ان هذا ما يحرص على تقديمه باستمرار للحفاظ على قيم الجمال في الأغنية الشعبية لأن النشاز في الكلمة والمعنى يلحق ضررا بالأغنية كما النشاز في الصوت واللحن داعياً المغنيين للاهتمام بكلمات الأغنية لأنها الأساس الذي يبنى عليه العمل بالكامل.

من جهته الموزع الموسيقي أيوب المغترب في ألمانيا الذي وزع الاغنية موسيقياً وسجلها أشار الى ان اللحن الذي اختاره الفنان كرم هو من النمط الشعبي الجميل الذي يدخل القلب بسهولة لذلك كان لا بد من توزيعه موسيقياً بطريقة جديدة تحترم ذائقة الجمهور المحب للموسيقا المعاصرة مع القيم الابداعية لتتمكن الاغنية من شد انتباهه من اللحظة الأولى.

سيرياهوم يوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أوغاريت الأبجدية الحية.. محاضرة في ثقافي طرطوس

|فاطمة حسين تحت عنوان أوغاريت الأبجدية الحية استضاف المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس محاضرة ألقاها الدكتور غسان القيم أضاء فيها على تاريخ هذه المدينة العريقة. ...