آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الفنون القتالية تطالب لجانها بتطوير واقع ألعابها

الفنون القتالية تطالب لجانها بتطوير واقع ألعابها

 

عقدت اللجنة العليا للفنون القتالية اجتماعها الأول مع لجانها الفنية الرئيسية في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام وتم خلاله عرض خطة اللجنة العليا للفنون القتالية للمرحلة القادمة ومناقشة خطط اللجان الفنية لعام 2021 (الداخلية والخارجية) وآلية العمل بالنظام المالي الجديد المقدم من قبل اللجنة العليا للفنون القتالية.
وأشار السيد محمد الحايك عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام إلى تقديم كل الدعم الممكن من قبل القيادة الرياضية للفنون القتالية للنهوض بواقعها نحو الأفضل، مشيرا إلى الحضور المميز للجنة العليا خلال الفترة القليلة الماضية مشيداً بعملها الذي اعتمد المنهجية من خلال تنظيم الدورات النوعية في مجال التدريب والتحكيم ووضع خطط علمية لألعاب الفنون القتالية للارتقاء بها لتكون قادرة على المنافسة والتتويج في أقوى البطولات العالمية والدولية والإقليمية.
وقال السيد عدنان المصري رئيس اللجنة العليا: دخلت الفنون القتالية مرحلة جديدة من النهوض والتطور وفق منظومة ورؤية جديدة هدفها ملاءمة الواقع وصولاً إلى مرحلة متطورة أكثر ، مشيرا إلى ان اللجنة اعتمدت على تنظيم أمورها من خلال خطط فنية وإدارية معتمدة دولياً، إضافة لتطبيق اللائحة المالية الجديدة في كل ما يتعلق بالدورات والبطولات عبر خطة ليس هدفها مالياً بالدرجة الأولى، إنما لها أهداف تطويرية للارتقاء بالمستوى الفني نحو الأفضل.
وتابع رئيس اللجنة العليا للفنون القتالية: المطلوب من ‏جميع اللجان الفنية العمل على تطوير واقعها وفق لوائح داخلية خاصة تعمل على إيجاد بيئة علمية لتطوير الألعاب بما ينعكس على واقع ونتائج المنتخبات الوطنية، وتطرق إلى ما نفذته اللجنة منذ انطلاقتها في تشرين الثاني المنصرم والى خطة العام القادم والبطولات الجديدة التي من شأنها تطوير المستوى الفني لكافة الألعاب.
وأكد المصري بان الرياضة السورية أثبتت للجميع أنها قادرة على المنافسة والتتويج في أقوى البطولات العالمية والدولية والإقليمية رغم الظروف التي تتعرض لها سورية من حرب إرهابية كونية.
وأشار رئيس اللجنة العليا للفنون القتالية إلى الدعم الذي قدمه السيد فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام والمكتب التنفيذي من تخصيص مقر للجنة في مدينة تشرين الرياضية وصالة للمنتخبات الوطنية في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق للمساهمة في إيجاد أرضية جديدة للفنون القتالية للارتقاء بها نحو الأفضل ، إضافة لدعمه الفكر التطويري والعلمي والتنظيمي للفنون القتالية بشكل خاص وللرياضة السورية بشكل عام.
يشار إلى ان المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام أصدر مؤخرا قراراً بتشكيل اللجنة الفنية العليا للفنون القتالية برئاسة عدنان مصطفى المصري وعضوية: زهير أحمد الحلاق – ضياء مارديني – ثائر شيخ حسين وأيمن البندقجي.
وتتولى اللجنة الإشراف على ألعاب: المواي تاي – كيوكشن كاي – الإيكيدو – النسور والحمايات الشخصية والدفاع عن النفس – التايكونجتسو – الكونفو – الوشو – الجوجتسو – قوة الرمي – السور اليوني فايت.

علاء حسن

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة أون لاين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدرب باريس سان جيرمان: لا مشكلات مع ميسي إثر تبديله خلال مباراة ليون

 قال ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم إنه “ليس هناك مشكلات” مع ليونيل ميسي، وذلك تعليقا على رد فعل النجم ...