الرئيسية » قضايا و تحقيقات » القبض على ثمانية أشخاص بجرم التعامل مع مواقع الكترونية مشبوهة

القبض على ثمانية أشخاص بجرم التعامل مع مواقع الكترونية مشبوهة

ألقت إدارة الأمن الجنائي القبض على ثمانية أشخاص بجرم التواصل والتعامل مع مواقع وصفحات الكترونية مشبوهة وذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية بمتابعة ومكافحة نشر ونقل الأنباء الكاذبة والإشاعات المغرضة التي يتم تداولها على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب لغايات مشبوهة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن إدارة الأمن الجنائي ألقت القبض على كل من (و . م) و(ر . أ) و(م . ع) و(أ . أ) و(ف . ح) و(ف . ج) و(ع . ع) و(هـ. ج) بجرم التواصل والتعامل مع تلك المواقع الالكترونية لتسريب معلومات مزيفة ومشوهة إليها لإحداث البلبلة وتشويه الرأي العام وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على التواصل مع تلك الصفحات وتزويدها بمعلومات ملفقة.

وبينت الوزارة أنه تم تنظيم الضبط اللازم وتقديم المقبوض عليهم للقضاء وفقاً لأحكام المواد 285-286-287 من قانون العقوبات والمادة 28 من قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وكانت وزارة الداخلية أوضحت أن كل من يقوم بتسريب أو نشر شائعات كاذبة أو التواصل مع صفحات مشبوهة وتزويدها بمعلومات أو بيانات عليه مسؤولية قانونية تصل إلى الحبس والغرامات المالية.

مها الأطرش

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جهاز ال pcr يقبع في احد مستودعات صحة طرطوس من سبعة أشهر وعدم تركيبه وتشغيله واستثماره يشكّل(فضيحة)!

هيثم يحيى محمد سبق وكتبت(الوطن)العام الماضي وهذا العام عدة مرات عن أهمية وضرورة تزويد طرطوس بجهاز لفحص الكورونا(pcr )حيث عانى ابناء طرطوس بشكل عام والمغتربون ...