الرئيسية » قضايا و تحقيقات » القبض على طبيب سوري في ألمانيا للاشتباه في ارتكابه جرائم تعذيب

القبض على طبيب سوري في ألمانيا للاشتباه في ارتكابه جرائم تعذيب

ألقت السلطات الألمانية القبض على طبيب سوري للاشتباه في ارتكابه جرائم تعذيب.

وأعلن الادعاء العام في مدينة كارلسروه الألمانية اليوم الاثنين أن المتهم ضرب معتقلا في سجن الاستخبارات العسكرية السورية بمدينة حمص بهراوة بلاستيكية وركله وهو منبطحا على الأرض، مضيفا أن الضحية توفى لاحقا، إلا أن سبب الوفاة غير معلوم.

وبحسب البيانات، ألقت قوات الشرطة الجنائية الاتحادية القبض على المتهم مساء يوم الجمعة الماضي في ولاية هيسن الألمانية.

وأظهرت تحقيقات الادعاء العام أنه تم استدعاء الطبيب بعد إصابة الضحية بنوبة صرع خلال تعرضه للتعذيب. وعقب يوم واحد ساءت الحالة الصحية للضحية.

وبحسب بيان الادعاء العام، ظهر المشتبه به مجددا، لكن برفقة طبيب آخر هذه المرة، وقام كلاهما بضرب الضحية بهراوات بلاستيكية.

ويواجه المشتبه به، الذي يعيش في ألمانيا منذ عام 2015 ويمارس الطب،  اتهامات بارتكاب جرائم ضد الإنسانية والتسبب في إصابات جسدية خطيرة.

وتم عرض المتهم على قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية أول أمس السبت، ويقبع منذ ذلك الحين في السجن الاحتياطي.

 

(سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 22/6/2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

80 بالمئة من الوكالات القضائية تم استرجاعها.. والمحاكم الموجودة تغطي أرجاء المحافظة … محامي عام درعا : 15 إذاعة بحث تعالج يومياً وهناك صعوبات نتيجة تشابه الأسماء .. لامشكلات كبيرة في تثبيت الزواج والطلاق وتسجيل الولادات في المناطق التي كانت خارج السيطرة

محمد منار حميجو الخميس, 16-09-2021 كشف المحامي العام في درعا بسام العمري أنه تمت معالجة نحو 16 ألف مذكرة بحث قديمة في العام الماضي، موضحاً ...