الرئيسية » قضايا و تحقيقات » القبض على 15 ووفاة 5 بحادث سير أثناء فرار 69 سجيناً من عدلية بعبدا في لبنان

القبض على 15 ووفاة 5 بحادث سير أثناء فرار 69 سجيناً من عدلية بعبدا في لبنان

فرّ69 سجيناً، من سجن بعبدا في لبنان، اليوم السبت، على حين تم إلقاء القبض على 15 منهم ووفاة 5 في حادث سير في منطقة الحدث أثناء عملية الهروب.
وقالت وسائل إعلام لبنانية: إن مجموعة من السجناء أقدمت فجراً، على تحطيم أبواب الزنزانات في سجن بعبدا والهرب إلى جهات مجهولة، مشيرة إلى أنه وخلال مطاردة عناصر من قوى الأمن للفارّين، اصطدمت سيّارة استولى عليها عدد من السجناء في الحدث- بعبدا بشجرة، الأمر الذي أدى إلى مقتل عدد منهم على الفور.
وكثفت عناصر من الأمن الداخلي وشعبة المعلومات وأمن الدولة، من دورياتها في بلدة الحدث وجوارها، حسبما ذكرت الوكالة «الوطنية للإعلام»، حيث وقع حادث السير وأودى بحياة خمسة من السجناء الفارين.
وأقام الجيش، حواجز مؤقتة على الطرق كما كثفت الشرطة البلدية في الحدث من دورياتها في المكان، ووجهت تحذيراً للقاطنين في البلدة وجوارها بأخذ الحيطة والحذر وعدم فتح الأبواب لأحد، إلا بعد التأكد من هويته، فهناك بين الفارين سجناء يصنّفون بالخطرين.
وتم نقل جثث 3 من الفارين إلى براد مشفى بعبدا الحكومي، وجثث اثنين إلى مشفى الحياة، كما تم نقل الجريح أيضاً إليها، ولم يتم التعرف إلى هويتهم حتى الساعة.
وألقي القبض حتى الساعة على 15 فاراً منهم في جوار المنطقة، ولا يزال البحث جارياً حتى إلقاء القبض على الجميع.
وعمد بعض الأهالي إلى إعادة أبنائهم الفارين إلى سجن بعبدا، متمنين على القضاء الإسراع في إصدار الأحكام بحقهم، إما بتخلية سبيلهم أو الحكم عليهم.
«سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن»

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحسكة . قنبلة الفساد تنفجر في فرع الحبوب بالحسكة ..أيضاً . توقيف مدير الفرع .. وتشكيل لجنة للتحقيق والتدقيق .

يونس خلف ونحن نتابع ما يجري من تشخيص ومتابعة وعلاج فوري لبعض مظاهر الخلل في الدوائر والمؤسسات بالحسكة التي بدأت بفرع المخابز ووصلت اليوم إلى ...