آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » “القسام” تعلن قتلها 7 جنود إسرائيليين إثر تفجير عناصرها عبوة مضادة للأفراد في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة

“القسام” تعلن قتلها 7 جنود إسرائيليين إثر تفجير عناصرها عبوة مضادة للأفراد في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة

أعلنت كتائب “عز الدين القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس”، الجمعة، مقتل 7 جنود إسرائيليين إثر تفجير عناصرها عبوة مضادة للأفراد في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت “القسام”، في بيان، إن مقاتليها تمكنوا “من تفجير عبوة مضادة للأفراد في مجموعة من جنود الاحتلال (الاسرائيلي) والإجهاز على 7 جنود من نقطة الصفر في منطقة عبسان الكبيرة، شرق خانيونس”.

وفي بيان آخر لها، قالت “القسام”، إن مقاتليها قصفوا “قوات العدو المتوغلة في منطقة الكتيبة، غرب مدينة غزة، بقذائف الهاون”.

ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي تعقيب فوري على بياني “القسام”.

ومنذ بدء العملية الإسرائيلية البرية في مناطق مختلفة من قطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تندلع اشتباكات بين مقاتلي الفصائل الفلسطينية المسلحة وقوات الجيش الإسرائيلي، يتخللها عمليات ينفذها الطرفان ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب بيانات رسمية رصدتها الأناضول، وصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023 وحتى 6 فبراير/ شباط الجاري إلى 563، بينهم 226 ضابطا وجنديا قتلوا منذ انطلاق العملية البرية في القطاع.

والجمعة، ارتفعت حصيلة الحرب على قطاع غزة التي تُحاكم إسرائيل إثرها بتهمة “الإبادة الجماعية”، لتبلغ “27 ألفا و947 شهيدا، و67 ألفا و459 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي”، بحسب السلطات الفلسطينية في القطاع.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي

  استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم موقعين للعدو الإسرائيلي، وحققت فيهما إصابات مباشرة.   وقالت المقاومة في بيان: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً ...