آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » القوات الروسية تستخدم طائرات أورلان 10 المسيّرة في أوكرانيا

القوات الروسية تستخدم طائرات أورلان 10 المسيّرة في أوكرانيا

أعلنت قناة زفيزدا التلفزيونية الناطقة باسم وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة بدأت باستخدام الطائرات متعددة الوظائف من طراز أورلان10  لتوجيه ضربات بالذخيرة شديدة الانفجار والتشظي ضد المركبات المدرعة الخفيفة الأوكرانية.

وقالت القناة اليوم “إن الجنود الروس استخدموا لأول مرة خلال العملية الخاصة أحدث تعديل للطائرة دون طيار والتي يمكنها توجيه ضربات عالية الدقة لأهداف على الأرض وقصف المعدات العسكرية بالذخيرة شديدة الانفجار والتشظي من ارتفاعات تزيد على 2كم”.

وأوضحت القناة أن الطائرة تحمل ذخيرة كاملة في أربع حاويات مغلقة معلقة تحت الأجنحة ويبلغ مداها 110 كيلومترات وتعتبر ذخيرتها شديدة الانفجار والتشظي وقادرة على تدمير المركبات المصفحة وأسلحة الهاون والقوى البشرية للعدو.

وتمثل طائرات أورلان10 نظاماً روسيا متعدد الوظائف دون طيار وتم تصميمه لمراقبة الطيران عن بعد على الأسطح الأرضية والمائية واكتشاف الأهداف ليلاً ونهاراً في ظروف مناخية عادية ومعقدة كما أنه قادر على اكتشاف وتحديد محطات جي إس إم الأساسية وشبكات الاتصال الخليوية.

سيرياهوم نيوز3 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل وإصابة إرهابيين في اشتباكات بين تنظيماتهم بمدينة رأس العين بريف الحسكة

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مجموعات إرهابية تدعمها قوات الاحتلال التركي في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من ...