الرئيسية » حول العالم » الكرملين: العقوبات الأميركية على معاهد الأبحاث الروسية عبثية

الكرملين: العقوبات الأميركية على معاهد الأبحاث الروسية عبثية

2020-08-27

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم أن القرار الأميركي بفرض عقوبات على معاهد الأبحاث الروسية “عمل عبثي واستمرار لسياسة العقوبات التي تنتهجها واشنطن”.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم “إن هذه العقوبات تثبت أن واشنطن لا يمكنها العيش دون إعلان فرض قيود على جهة ما كل يوم” معرباً عن رفض الكرملين لمزاعم الجانب الأميركي بأن معاهد الأبحاث الروسية يمكن أن تشارك في تطوير الأسلحة البكتريولوجية والكيميائية.

وأضاف بيسكوف “إن هذه المزاعم هراء مطلق.. ولا يمكننا أن نستبعد أن تكون هذه العقوبات الجديدة مثالاً آخر على المنافسة الشرسة من قبل الولايات المتحدة”.

وأدرجت وزارة التجارة الأميركية في وقت سابق المعهد المركزي الثالث والثلاثين للبحث والاختبار والمعهد المركزي الـ48 للبحوث التابع لوزارة الدفاع الروسية إضافة إلى معهد موسكو الحكومي لأبحاث الكيمياء العضوية والتكنولوجيا ضمن القائمة السوداء التي تتضمن ما مجموعه 60 منظمة من عدد من البلدان والأقاليم وتخضع لفرض حظر على إصدار تراخيص لشراء سلع ذات استخدام مزدوج في الولايات المتحدة.

(سيرياهوم نيوز-تاس-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل نائب بريطاني طعناً

قتل النائب البريطاني ديفيد أميس جراء تعرضه للطعن اليوم أثناء تجمع في دائرته الانتخابية في ليه أون سي جنوب شرق البلاد. ونقلت وسائل إعلام بريطانية ...