آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » اللجنة الوزارية تتفقد المشاريع والجسور المدمرة في دير الزور

اللجنة الوزارية تتفقد المشاريع والجسور المدمرة في دير الزور

عمار كمور:
تفقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة المشاريع الخدمية والتنموية في دير الزور التي تضم وزير النفط والثروة المعدنية بسام طعمة ، ووزير الدولة لشؤون الاستثمار محمد فاير البرشة ، المشاريع الخدمية والتنموية بدير الزور .
وبدأت اللجنة الوزارية جولتها لليوم الثاني بمعاينة جسر عين البو جمعة الأثري بريف دير الزور الغربي المدمر واطلعت على الأضرار وأعمال إعادة التأهيل الجارية على ملعب الباسل في المدينة و التي تنفذها الشركة العامة للطرق و الجسور و شركة الدراسات الهندسية بقيمة 81 مليون ليرة.
واستمعت اللجنة الوزارية إلى شرح مفصل عن مراحل تأهيل الملعب ونسبة الإنجاز والأعمال المتبقية لتأهيل الملعب بالكامل, وما تعاني منه المنشآت الرياضية من دمار واسع نتيجة الأعمال الإرهابية ( المدينة الرياضية – صالات – ملاعب ) ,ويوجد 12 نادياً في دير الزور نقل معظمهم مقراته إلى خارج المحافظة نتيجة الدمار الحاصل منها:ناديا الفتوة و اليقظة.
وتفقدت اللجنة الوزارية مطحنة الفرات التي تبلغ استطاعتها 60 طن دقيق يوميا و اطلعت على أعمال التأهيل للخط الثالث في المطحنة من آلات طحن و مناخل و تأهيل حفرة استقبال الأقماح .
وتابعت اللجنة الوزارية جولتها بتفقد أعمال التوسعة لمحطة المياه الرئيسة التي تغذي المدينة حيث زادت استطاعتها 550 م٣/سا لتتم تغذية أحياء إضافية وهي حي الجبيلية و الحميدية والشيخ ياسين و أبو عابد من خلال خط بطول 2.3 كم و بأقطار متفاوتة من 500 حتى 250 مم علما أن مؤسسة مياه دير الزور أعادت تأهيل 65 محطة مياه في المحافظة باستطاعة إجمالية بلغت 16800 م٣ / سا
واطلعت على واقع الجسور المدمرة (الجسر المعلق _ جسر السياسية والعبارة) المائية.. هذا وتتابع الشركة العامة للطرق و الجسور إعداد دراسات لترميم هذه الجسور وتأمين الممرات المائية التي تسهل نقل المواطنين بين ضفتي النهر.

(سيرياهوم نيوز-الثورة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقيع اتفاقية تعاون بين الغرفة ومؤسسة المستشار لاستخراج القروض والتسهيلات وتقديم دراسات جدوى اقتصادية للمشاريع

  طرطوس:أخبار سورية الوطن وقعت غرفة تجارة وصناعة طرطوس اتفاقية تعاون مع مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال تهدف إلى تقديم دراسات جدوى اقتصادية واستخراج القروض والتسهيلات ...