الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الفيزيائية والتقنية يعرض الأبحاث الجديدة في الفيزياء وتطبيقاتها وأحدث الابتكارات

المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الفيزيائية والتقنية يعرض الأبحاث الجديدة في الفيزياء وتطبيقاتها وأحدث الابتكارات

افتتح اليوم في كلية العلوم بجامعة البعث في حمص المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الفيزيائية والتقنية، وذلك في قاعة المؤتمرات بالكلية.

وأوضح رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب أن المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين يشكل منصة مهمة لعرض الأبحاث والدراسات الجديدة في مجال الفيزياء وتطبيقاتها وأحدث الابتكارات والتقنيات فيها، ويأتي في سياق المؤتمرات العلمية الدولية النوعية التخصصية التي تحرص الجامعة على إقامتها ضمن رسالتها الهادفة إلى خدمة المجتمع عبر الاستفادة من جهود الباحثين من الجامعات المختلفة لتعزيز التقدم العلمي والتكنولوجي.

من جانبه أشار عميد كلية العلوم الدكتور هيثم فرح إلى ضرورة تعزيز البحث العلمي وتطوير التقنيات الحديثة التي تساهم في حل التحديات المعاصرة ما يفسح المجال للابتكار والتطور، فيما بين المنسق العام للمؤتمر الدكتور عبد الرزاق الصوفي أن هناك 27 باحثاً يشاركون بالمؤتمر من الجامعات السورية ومن روسيا ومصر والهند وتقدموا بأبحاث علمية محكمة ضمن خمسة محاور تشمل أغلب أقسام الفيزياء وتطبيقاتها، وتم عرض 37 بوستراً تمثل جزءاً من أعمال طلاب الماجستير والدكتوراه.

رئيس قسم الفيزياء في جامعة البعث الدكتور أنيس بلال أوضح أن الفيزياء لها فروع مختلفة وتطبيقات واسعة في التكنولوجيا الحديثة والطب والطاقات المتجددة، بينما لفت الدكتور حسن سليمان الأستاذ في جامعة طرطوس إلى أهمية اللقاءات العلمية بين الباحثين لأنها تفتح الآفاق لتوسيع البحوث العلمية المتطورة.

وضمن بحث مشترك مع جامعة المنيا في مصر أكد الباحث عبد الهادي صوفان من جامعة البعث أن تلاقي الأبحاث العلمية وعرضها خلال المؤتمرات فرصة لتبادل الخبرات والآراء والوصول إلى نتائج حقيقية وعلمية واضحة في مجال الفيزياء.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية تعلن برنامجي امتحان الدورة الثانية للعام 2024 للشهادات الثانوية العامة

    أعلنت وزارة التربية اليوم برنامجي امتحان الدورة الثانية لعام 2024 للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، والشهادة الثانوية الشرعية.   وبينت الوزارة في ...