الرئيسية » مجتمع » المجتمع المسؤول

المجتمع المسؤول

 رشا سلوم:

كان السيد الرئيس بشار الأسد في خطاب القسم واضحاً صريحاً كما عادته إذ وضع يده على أسباب الجرح الذي أصاب سورية وبتحليل عميق متان يغوص في الأعماق أوضح الكثير مما يجب أن يقال ويعلن على الجميع.
صحيح أن العدوان في معظمه خارجي ولكننا كنا مقصرين في البنية الاجتماعية ومنظومة العمل المجتمعي الذي تعني أن كل واحد منا مسؤول من الفرد إلى الأسرة إلى المدرسة ومن ثم باقي المؤسسات التي ينخرط فيها أفراد المجتمع.
أهملنا الكثير من الاهتمام بتربية أبنائنا في الأسرة والمدرسة وغيرهما وأخذتنا أمور كثيرة إلى أماكن يجب ألا تكون أبداً.
معمارية المجتمع الذي يجب أن يرمم وهذه أيضاً مسؤوليتنا جميعاً هي المحبة والتسامح والألفة والقدرة على احترام الآخر والغنى به والتكامل معه تحت سقف واحد هو الوطن.
هويتنا السورية تعني العروبة والعروبة هي مشروع ثقافي وفكري وحضاري مهم جداً لا يؤسس على لون أو عرق أبداً إنما من خلال القيم المجتمعية الأصيلة التي يجب أن نعمل على إحيائها.
من هنا علينا أن نكون جميعاً على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا أفراداً ومؤسسات الوطن أمانة بأعناقنا يزدهر بأعمالنا التي تزرع الأمل لا أحد خارج منظومة العمل والمسؤولية وبغير ذلك سنبقى حيث نحن وهذه ليست من معالم المجتمع السوري الذي قدم للعالم أنبل الثقافات وأرقى الحضارات.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معاً لحماية أبنائنا

 حسين صقر: نتيجة الصعوبات الكبيرة التي يواجهها الطلاب في جميع المراحل التعليمية بالوصول إلى مدارسهم، يضطر الأهالي للتعاقد مع حافلات نقل خاصة تقل أولادهم، وذلك ...