آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » المقداد يؤكد على ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومة السورية ومنظمة الصحة العالمية بما يتناسب مع حجم التحديات

المقداد يؤكد على ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومة السورية ومنظمة الصحة العالمية بما يتناسب مع حجم التحديات

التقى وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، اليوم الأربعاء، ممثل منظمة الصحة العالمية في سورية أكجمال مختوموفا، حيث بحث الجانبان آفاق العلاقة المشتركة بين الحكومة السورية والمنظمة.

وأعرب المقداد عن ارتياحه لمستوى التعاون بين الحكومة السورية و منظمة الصحة العالمية سيّما في مواجهة أزمة كورونا، وأكّد على ضرورة تعزيز هذا التعاون بما يتناسب مع حجم التحديات التي فرضتها هذه الأزمة في الوقت الراهن، والتي تأتي في ظل الضغوط الاقتصادية على سورية التي أوجدتها الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية وشعبها، من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية.

وأشار المقداد إلى أن الفريق الحكومي السوري يولي كل الاهتمام خلال هذه الفترة، لدعم القطاع الصحي في سورية لاحتواء أزمة كورونا، من دعم للمشافي والمراكز الطبية، ومواصلة حملات التوعية للمواطنين السوريين، بما يكفل الاستجابة المبكرة ويمنع تفاقم الأزمة، منوّهاً إلى ضرورة مساهمة منظمة الصحة العالمية في جهود الحكومة السورية، من خلال تقديم الأدوية والمعدات اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.

بدورها، أعربت مختوموفا عن استعدادها لتعزيز التعاون مع الحكومة السورية بمختلف السبل في مواجهتها لأزمة كورونا، وهي تبحث مع المعنيين في منظمة الصحة العالمية إمكانية إحضار اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، عند استكمال تحضيرها في الفترة القريبة القادمة. كما أعربت مختوموفا عن تقديرها وامتنانها للتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية والدعم الذي تتلقاه من المعنيين في الحكومة لإنجاح مهام منظمة الصحة العالمية في سورية.

حضر اللقاء ميلاد عطية مدير إدارة المنظمات وعبدالله حلاق مدير مكتب نائب الوزير ويامن بدر من مكتب نائب الوزير.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 2/12/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يؤكد ثبات موقف مصر الداعم للسودان ويطلع على مستجدات التوترات الحدودية السودانية الإثيوبية وتطورات سد النهضة

أكد الرئيس المصري اليوم الخميس أن موقف مصر تجاه السودان ينبع من الترابط التاريخي بين شعبي وادي النيل، وهو الموقف الذي لم ولن يتغير تحت ...