الرئيسية » الأخبار المحلية » المقداد يبحث ووزير الصناعة والمعادن العراقي آفاق تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

المقداد يبحث ووزير الصناعة والمعادن العراقي آفاق تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم ووزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز الخباز والوفد المرافق له بحضور وزير الصناعة زياد صباغ سبل وآفاق تطوير العلاقات الثنائية والتعاون الصناعي بين البلدين الشقيقين سورية والعراق.

وعبر الوزير المقداد عن أمله بأن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجال الاقتصادي والصناعي إقامة مشاريع صناعية تكاملية ومثمرة خلال المرحلة المقبلة وخاصة أن القطاعين الصناعيين في البلدين عانيا كثيراً من الآثار السلبية والتدمير الذي تسبب به الإرهاب خلال الأعوام القليلة الماضية والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي لا بد من مواجهتها بصورة موحدة.

من جانبه أشار الخباز إلى أهمية هذه الزيارة في تفعيل وتوسيع التعاون وإيجاد فرص الشراكة في المجال الصناعي والاقتصادي بما يصب في مصلحة البلدين معرباً عن التطلع لأن تسهم هذه الزيارة في الدفع بالعلاقات المشتركة والتعاون الاقتصادي بين البلدين إلى أفضل المستويات وموضحاً أن سياسة الحكومة العراقية تركز على تحقيق توازن صناعي وزراعي واقتصادي بين دول المنطقة بما يعود بالنفع عليها جميعاً.

كما أوضح الوزيران صباغ والخباز أن الزيارة بدأت بالاتفاق على الأهداف الاستراتيجية وبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين بالإضافة إلى عقد ورشات عمل ولقاءات ثنائية فنية.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والدكتور عبد الله حلاق مدير المكتب الخاص ووريف الحلبي مديرة إدارة الإعلام وماهر بدور من إدارة الوطن العربي ورؤى شربجي من مكتب الوزير.

ومن الجانب العراقي الوكيل الإداري للوزارة مكي عجيب والمستشارون ورئيس اتحاد الصناعات العراقي وعدد من المديرين العامين في الوزارة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمم المتحدة تجدد التأكيد على عدم شرعية إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان والأراضي الفلسطينية

جددت الأمم المتحدة التأكيد على بطلان إجراءات كيان الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل مشددة على عدم شرعية إجراءات الضم التي يفرضها هذا الكيان في ...