آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » المهرجان الـ 12 لذوي الإعاقة بالسويداء.. فرصة لإبراز الطاقات وتسويق المنتجات

المهرجان الـ 12 لذوي الإعاقة بالسويداء.. فرصة لإبراز الطاقات وتسويق المنتجات

يشكل المهرجان الثاني عشر لذوي الإعاقة في السويداء الذي بدأت فعالياته منذ الـ 30 من تموز الماضي وتستمر حتى الـ 11 من آب الجاري فرصة لتسليط الضوء على طاقات وإمكانات هذه الشريحة وأهمية دعمها وتعزيز الدمج الاجتماعي والتمكين الاقتصادي لديها.

 

رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية نزار شجاع أوضح في تصريح لمراسل سانا أن المهرجان يهدف إلى إبراز الطاقات الكامنة لدى ذوي الإعاقة وإظهار قدرتهم على العمل والإنتاج وتوجيههم للاعتماد على الذات ولفت نظر المجتمع حول الدور الذي يقومون فيه وتعزيز مفاهيم التطوع تجاههم.

 

وأضاف شجاع أن المهرجان “يضم تشكيلة متنوعة من الأعمال اليدوية والفنية ومعرض كتب ومنفذاً لبيع الحقائب المدرسية إلى جانب نشاطات يومية منوعة فنية ورياضية واجتماعية وأدبية وتراثية وتطوعية وتعليمية ومنها خاص بالأطفال”.

 

بدوره بين أمين عام المجلس الفرعي لشؤون الأشخاص المعوقين بالسويداء باسم الشاطر أن المهرجان يمثل أحد نشاطات الجمعية السنوية الهادفة للتأكيد على دور هذه الشريحة وتفاعلها الواضح مع نشاطات المجتمع كما يتميز بدورته الحالية بتخصيص أيام للتوعية الاجتماعية حول المخاطر التي تهدد المجتمع وكذلك يوم للاكتفاء الذاتي يجري فيه عرض مشاريع إنتاجية للتشجيع على العمل والإنتاج.

 

سانا استطلعت آراء عدد من المشاركين بالمهرجان حيث اشارت أماني الخطيب التي تساعد ابنها من ذوي الإعاقة على تصنيع الإكسسوار إلى أنها حرصت على عرض إنتاجه بسوق المهرجان لتشجيعه على العمل فيما وجدت سميرة عامر بالمهرجان محطة مهمة لمساعدتها بتصريف منتجاتها من الشالات وتبادل الخبرات مع الآخرين بينما أبدت إخلاص غريزي سعادتها بالتواجد مع غيرها من ذوي الإعاقة والداعمين والمؤازرين لهم لتسويق منتجاتها كون عملها مصدر رزقها الوحيد في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

 

وقالت المتطوعة هديل رضوان “حرصت على التواجد مع هذه الشريحة التي تحمل المحبة بكل الظروف ضمن جو أسري جميل” مبينة أنها اكتشفت عبر الجلسات الحوارية والنقاشات المقامة معهم يوميا مجموعة من الأفكار المهمة لديهم.

 

سامية أبو حسون أشارت إلى دور المهرجان بمساعدة الكثير من الأشخاص المنتجين غير القادرين على افتتاح محال للتعريف بأعمالهم فيما أوضحت آمال مرشد أحد زوار المهرجان أن الأعمال المقدمة من ذوي الإعاقة ملفتة للانتباه وتحمل قيمة وأسعارها مقبولة.

 

يشار إلى أن المهرجان الذي يحمل عنوان (من صنع يدي) من تنظيم فرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالتعاون مع مجلس مدينة السويداء.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أهالي صيدنايا وزوارها يحتفلون بعيد التجلي في أجواء من المحبة والألفة

عماد الدغلي – يوسف الحيدر احتفل أهالي صيدنايا وزوّارها مساء اليوم بعيد التجلي بطقوس دينية وروحية وفعاليات فنية في أجواء من المحبة والسلام. بدأ الاحتفال ...