آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الموجة الثانية لتفشي كورونا تتصاعد… أوكرانيا وبولندا تسجلان معدلاً قياسياً للإصابات اليومية وإنكلترا تستعد لإغلاق تام

الموجة الثانية لتفشي كورونا تتصاعد… أوكرانيا وبولندا تسجلان معدلاً قياسياً للإصابات اليومية وإنكلترا تستعد لإغلاق تام

تتصاعد الموجة الثانية لتفشي وباء كورونا حدة حيث تسجل المزيد من الدول معدلات قياسية للإصابات اليومية فيما بدأت دول أخرى تفرض إجراءات صارمة للحد من انتشاره.

وفي هذا السياق أعلن مجلس الأمن القومي الأوكراني اليوم تسجيل معدل قياسي لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا ليبلغ 8752 حالة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وسجل المعدل اليوم ارتفاعاً جديداً عن يوم أمس حيث بلغ عدد الإصابات 8312 فيما بلغ الإجمالي حتى الآن 387481.

بولندا بدورها أعلنت تسجيل رقم قياسي في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا اليوم بلغ 21897 حالة فيما أشارت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم إلى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 518753 بعد تسجيل 19059 حالة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية فيما ارتفعت حالات الوفاة إلى 10452 حالة بعد تسجيل 103 حالات وفاة جديدة.

ومن جانبها قالت الحكومة الهنغارية إنها سجلت زيادة قياسية في الإصابات اليومية بفيروس كورونا بلغت 3908 حالات اليوم في حين تجاوز عدد المرضى في المستشفيات أربعة آلاف للمرة الأولى.

وارتفع العدد الإجمالي للوفيات في هنغاريا إلى 1750 بعد تسجيل 51 حالة وفاة جديدة.

وفي الهند أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية اليوم أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد وصل إلى 8.1 مليون اليوم بعد تسجيل 48268 حالة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية فيما ارتفع عدد الوفيات بواقع 551 حالة ليصل الإجمالي إلى 121641.

وتأتي الهند في المرتبة الثانية في عدد الحالات في العالم بعد الولايات المتحدة.

وسجلت وزارة الصحة الفلبينية اليوم 1803 حالات إصابة جديدة مؤكدة ارتفاع عدد الحالات إلى 380729 في حين سجلت 36 حالة وفاة ليصل عدد الوفيات إلى 7221.

وفي إندونيسيا أكدت وزارة الصحة تسجيل 3143 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد اليوم ليرتفع الإجمالي إلى 410088.

وسجلت إندونيسيا أيضاً 87 حالة وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 13869.

وتأتي إندونيسيا في المركز الأول في تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في جنوب شرق آسيا.

وسجلت ماليزيا 659 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم ليرتفع العدد الإجمالي للحالات إلى 31548 بينما لم يتم تسجيل أي وفيات جديدة ليظل العدد الإجمالي للوفيات عند 249.

إلى ذلك تستعد الحكومة البريطانية لإعلان إغلاق تام مجدداً في إنكلترا الأسبوع المقبل حتى الأول من كانون الأول متخلية عن مقاربة محلية في مواجهة الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد.

وكتبت صحيفة “تايمز” أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيعلن خلال مؤتمر صحفي بعد غد عن إعادة إغلاق في إنكلترا اعتباراً من الأربعاء وحتى الأول من كانون الأول حيث ستغلق المتاجر غير الأساسية لكن الحضانات والمدارس والجامعات ستبقى مفتوحة.

وإذا عمدت إلى إعادة فرض الإغلاق مجدداً فإن إنكلترا ستتبع بذلك فرنسا التي أعلنت إغلاقاً تاماً حتى الأول من كانون الأول.

وأعلنت بلجيكا أيضاً الجمعة عن حجر أكثر تشدداً في البلاد فيما شددت ألمانيا القيود السارية لإبطاء انتشار الوباء.

وبريطانيا التي فرضت إغلاقاً تاماً في 23 آذار الماضي عند انتشار الموجة الأولى من الوباء هي الدولة الأكثر تضرراً بالوباء في أوروبا مع أكثر من 46 ألف وفاة.

وكانت لجنة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية أعلنت أن وباء فيروس كورونا لا يزال يمثل حالة الطوارئ على نطاق دولي داعية حكومات الدول لاتخاذ إجراءات لمنع انتشار الفيروس.

وكما دعت اللجنة في البيان الصادر عن اجتماعها الخامس الحكومات إلى تخطيط الأعمال على اللقاحات وتجنب تسييس الوباء والحفاظ على الخدمات الأساسية للرعاية الصحية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة ترامب تطعن على رفض طلبها وقف فوز بايدن في بنسلفانيا.. وسيناتور جمهوري آخر يقول إن الوقت حان لترامب لبدء المرحلة الانتقالية

استأنفت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد حكما برفض طلبها وقف فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في ولاية بنسلفانيا. وذكرت الحملة في الدعوى أنها ...