آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » النمسا أول دولة أوروبية تفرض إلزامية التلقيح على مواطنيها

النمسا أول دولة أوروبية تفرض إلزامية التلقيح على مواطنيها

أقرّ برلمان النمسا، اليوم الخميس، قانوناً بفرض التلقيح الإلزامي ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” اعتباراً من شهر شباط/فبراير المقبل، لتصبح النمسا أول دولة أوروبية تفرض إلزامية التلقيح على مواطنيها.

وبحسب موقع “ذا لوكال” الإخباري الأوروبي، في نسخته المعنية بالنمسا، فقد “وافق البرلمان النمساوي على جعل التطعيم ضد كوفيد -19 إلزامية للبالغين اعتباراً من شهر المقبل شباط/فبراير، لتصبح أول دولة أوروبية تفعل ذلك”.

ومن المقرر أن يدخل قانون التطعيم الإجباري حيز التنفيذ بداية الشهر المقبل، ويسري على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً.

وسيتم مراقبة الامتثال للالتزام بالتطعيم اعتباراً من 15 آذار/مارس، حيث سيتم فرض غرامة تصل إلى 600 يورو على الانتهاك، ويمكن أن يصل الحد الأقصى للغرامة خلال العام إلى 3600 يورو.

إلا أنّ هناك استثناءات للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، والنساء الحوامل، والأشخاص الذين قد يرتبط التطعيم بمخاطر صحية.

وكان المستشار النمساوي كارل نهامر أعلن مؤخراً أنه اعتباراً من شهر شباط/فبراير 2022، قد يصبح التطعيم ضد كوفيد -19 إلزامياً.

ويذكر أنّ النمسا تطبق قيوداً على الأشخاص غير الملقحين، ما دفع البعض إلى تنظيم  احتجاجات على تلك القيود خلال الفترة الأخيرة.

مع الإشارة إلى أنه بلغ إجمالي المصابين بكورونا في النمسا أكثر من مليون ونصف مليون شخص، وتوفي من بينهم نحو 14 ألف شخص.

وكانت النمسا أول بلدٍ في الاتحاد الأوروبي يفرض إغلاقاً يشمل جميع السكان، بعد أيامٍ من قرار حجرٍ اقتصر على غير الملقّحين، وذلك بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” في البلاد.

(سيرياهوم نيوز-الميادين22-1-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تؤثر حرائق الغابات على الصحة العقلية؟

استنشاق حرائق الغابات يؤدي إلى مخاطر صحية مقلقة، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان والربو، إلا أن جانبا مهما من المخاطر لم تتم دراسته بشكل ...