الرئيسية » الرياضة » النمسا تهزم بولندا 3-1 لتحيي آمالها في بلوغ دور 16 ببطولة أوروبا

النمسا تهزم بولندا 3-1 لتحيي آمالها في بلوغ دور 16 ببطولة أوروبا

احيا الأداء الرائع الذي قدمته النمسا في الشوط الثاني آمالها في التأهل إلى مراحل خروج المغلوب ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بفوزها 3-1 على بولندا اليوم الجمعة، حيث سجل جرنوت تراونر وكريستوف باومجارتنر وماركو أرناوتوفيتش أهداف الفريق المنتصر.

ونجا المنتخب النمساوي، الذي خسر أمام فرنسا في المباراة الافتتاحية، من انتفاضة قوية في شوط أول تعادلت فيه بولندا واقتربت من التقدم قبل أن تتعثر الأمور في الشوط الثاني وتتعرض للهزيمة الثانية في البطولة.

ولم تهتز الجماهير البولندية بسبب أنباء عدم جاهزية الهداف التاريخي روبرت ليفاندوفسكي للمشاركة أساسيا، بل أشعلت ألعابا نارية أثناء عزف النشيد الوطني وتصاعدت سحابة من الدخان نحو مرمى النمسا في الشوط الأول.

وكان ذلك أقرب وصول للبولنديين للمرمى في المراحل الأولى من اللقاء، إذ سيطرت النمسا على الكرة من خلال هجمات متكررة من الجهة اليسرى وتقدمت في الدقيقة التاسعة.

وشكلت رميات التماس الطويلة لفيليب مويني تهديدا منذ البداية وجاء هدف النمسا عندما عادت إحداها بالرأس في اتجاهه، مما سمح للظهير الأيسر بإرسال تمريرة عرضية إلى تراونر ليسجل بضربة رأس كالرصاصة في الزاوية العليا بعد تسع دقائق.

ومع ذلك، أدركت بولندا التعادل بعد مرور نصف ساعة حيث فشلت النمسا في إبعاد ركلة ركنية بشكل صحيح، وعندما تصدى تراونر لتسديدة يان بدناريك، سقطت الكرة بلطف ليسيطر كشيشتوف بيونتك على الكرة ثم يسددها في الشباك.

وتصدى باتريك بينتس حارس النمسا بشكل رائع وبيد واحدة لتسديدة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول وعندما شارك ليفاندوفسكي أخيرا في المباراة في الدقيقة 60 ارتفعت آمال بولندا قبل أن تتبدد سريعا.

وكان الهدف الثاني للنمسا في الدقيقة 66 جميلا في بساطته حيث تحول اللعب من اليمين إلى اليسار قبل أن يمرر ألكسندر براس الكرة إلى باومجارتنر بشكل متقن ولم تمنح تسديدة لاعب الوسط الرائعة فويتشيخ شتينسني حارس بولندا أي فرصة للتصدي لها.

وعندما شق مارسيل زابيتسر طريقه عبر منتصف الملعب، لم يكن أمام شتينسني أي خيار سوى إسقاطه وسدد ماركو أرناوتوفيتش ركلة الجزاء الناتجة عن الخطأ على يسار الحارس ليجعل النتيجة 3-1 في الدقيقة 78 ويترك للبولنديين مهمة صعبة للغاية.

وعلى الرغم من أنه لا تزال أمام بولندا فرصة للتأهل إلى مراحل خروج المغلوب، إلا أنها لن تتمكن من احتلال المركزين الأول والثاني إذا تجنبت فرنسا الهزيمة أمام هولندا في وقت لاحق اليوم.

وتواجه بولندا منافستها فرنسا في مباراتهم الأخيرة بالمجموعة يوم الثلاثاء المقبل في دورتموند بينما ستلعب النمسا أمام هولندا في برلين.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريال مدريد يودع قائده ناتشو رسميا الأربعاء المقبل

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، الاثنين، إقامة حفل وداعي لقائده السابق ناتشو فرنانديز، الأربعاء المقبل، قبل أن يبدأ مرحلة جديدة في مشواره الكروي مع القادسية ...