الرئيسية » من المحافظات » الواقع الخدمي يتصدر أولى جلسات مجلس محافظة اللاذقية

الواقع الخدمي يتصدر أولى جلسات مجلس محافظة اللاذقية

طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بتحسين الواقع المائي والكهربائي في المحافظة، مشيرين إلى ضرورة الاستفادة من فائض مياه السدود بدل أن تهدر في البحر.

وخلال الجلسة الافتتاحية من الدورة العادية الرابعة، تطرق عدد من الأعضاء إلى مسألة حل مجلس المدينة بموجب مرسوم تشريعي نهاية الشهر الماضي، وقال أحد الأعضاء إن تغير عدة مجالس مدينة خلال أقل من سنة ونصف السنة يعدّ مهزلة، مشيراً إلى ضرورة اختيار الرجال المناسبين القياديين للأماكن المناسبة.

وتركزت معظم طروحات الأعضاء على الواقع الخدمي والمعيشي وخاصة من ناحية تحسين رغيف الخبز ومنع الازدحام على الأفران وعند محطات الوقود ومنافذ السورية للتجارة.

رئيس مجلس المحافظة تيسير حبيب أكد ضرورة متابعة أعضاء المكتب التنفيذي لكل طروحات الأعضاء ومتابعتها ومعالجتها مع الجهات المعنية، قائلاً: إن الإهمال غير مقبول نهائياً، وعلى كل عضو مكتب مختص تزويد المجلس بالمعالجة التي قام بها وما تم إنجازه خلال فترات معينة، مقابل تبرير ما لم تتم معالجته.

وفي ختام الجلسة، أقرّ المجلس محضر لجنة العرائض والشكاوى التي أوصت بإيقاف كل القرارات التي اتخذت من مجلس المدينة في جلسة 11 تموز وما نتج عنها من تعديل ضابطة بناء والصفة التنظيمية لبعض العقارات وتحويلها للجهات المختصة لاتخاذ القرار المناسب وتقرير اللجنة الثقافية الداعي إلى توجيه المؤسسات للقيام بأنشطة ثقافية والاهتمام بجمالية المدينة.

كما أقرّ المجلس تقرير اللجنة المالية المتضمن تخصيص مبلغ 200 مليون ليرة سوريّة لمديرية الخدمات الفنية لاستكمال مشروعات صرف صحي وطرقات، ومبالغ أخرى لتكريم أسر شهداء وجرحى، إضافة إلى استكمال الدفعة الثانية من مُستحقي وسام الإخلاص واعتمادات لعدد من الوحدات الإدارية لتنفيذ مشروعات فيها.

عبير سمير محمود

 

سيريااهوم 5 – الوطن 6/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمتابعة ميدانية من المحافظ: تسريع وتيرة العمل في حديقة الشيخ صالح العلي وسط مدينة طرطوس

  بتكليف من محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد بدأت صباح اليوم آليات وورش مديرية الخدمات الفنية ومجلس مدينة طرطوس ومديرية الموارد المائية وفرع الطرق والجسور ...